قبائل ليبيا ترفض العدوان التركي وتندد بقصف المدنيين

الخميس - 21 مايو 2020

Thu - 21 May 2020

1184164
1184164
ندد مجلس قبائل ليبيا بالعدوان التركي على البلاد، واستنكر بأشد العبارات القصف العشوائي الذي يتعرض له المدنيون بترهونة من قبل قوات الوفاق، محملا مجلس الأمن الدولي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مسؤولية سلامتهم.

وأكد مجلس شباب قبائل ترهونة الليبية في بيان أن مثل هذا الأفعال تعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان، ويحمل المسؤولية الأكبر لمجلس الأمن الدولي وبعثة الأمم المتحدة ومن يقف وراء هذه الميليشيات، وشدد على أن مثل هذه الأفعال لن تزيده إلا إصرارا وعزيمة على الاستمرار في حربه ضد الإرهاب والميليشيات حتى تحرير كل بقاع الوطن.

ودعا مجلس شباب قبائل ترهونة القيادة العامة للجيش الوطني الليبي برئاسة المشير خليفة حفتر إلى حسم المعركة وعدم قبول أي هدنة أو تفاوض مع من جلب الاستعمار لليبيا، مشيرا إلى رفضه التام لأي حلول سياسية يكون فيها دور لمن يقتل المدنيين في ترهونة ويمنع دخول الغذاء والدواء إليها.

وجدد مجلس شباب قبائل ترهونة موقفه الواضح في دعمه اللامحدود للقيادة العامة للقوات المسلحة ويؤكد أن شباب ترهونة كانوا ولا يزالون في الصفوف الأولى لتحرير الوطن.

وأشار الشيخ السنوسي الحليق الزوي زعيم قبائل ليبيا على أن الاجتماع القبائلي في ترهونة أصدر قرارا ضد التدخل الخارجي التركي للأراضي الليبية، ويساند القوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر بشكل لا محدود. والقبائل الليبية متحالفة الآن في المنطقة الشرقية وفي المنطقة الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية ومنطقة الجنوب، وكلها تؤيد الجيش الليبي، وهم مع الدولة التي تحارب بمؤسساتها الأمنية الشرعية (الجيش والشرطة) الإرهاب في كل مكان. ويرفضون بشكل قاطع تواجد الميليشيات المسلحة غير الشرعية، مشددا على أن الشعب الليبي بطبيعته يتوحد في وجه كل الغزاة الأجانب مهما كانت الاختلافات فيما بينهم.