x

8 وجهات سياحية في ضباء

الخميس - 21 مايو 2020

Thu - 21 May 2020

ضباء منطقة تميزت بالشواطئ الرملية والشعب المرجانية، إحدى المحافظات التابعة لتبوك، والتي تقع على ساحل البحر الأحمر، اشتهرت منذ القدم بكونها ميناء آمنا لسفن التجارة والصيد ودرة البحر الأحمر، وذلك واحد من أجمل شواطئ العالم.

أهم الأماكن السياحية في ضباء

قلعة الملك عبدالعزيز

أحد القلاع التي بنيت في عهد الملك عبدالعزيز إبان مرحلة تأسيس السعودية، بنيت من الحجر الجيري ورممت من قبل هيئة السياحة والتراث لتكون مرفقا سياحيا.

قلعة الأزلم

من أهم المعالم السياحية التي يقصدها الباحثون عن التراث، ويعود إنشاؤها إلى القرن الـ14 ميلادي، حيث كانت محطة لاستراحة المسافرين والحجاج.

ميناء ضباء التجاري

يعد ميناء ضباء أحد الموانئ السعودية التسعة، وأحد المحطات الكبرى لنقل الركاب بين الموانئ السعودية، نظرا لتميز موقعه الجغرافي ودوره في حركة التجارة والسياحة العالمية، وقربه من المشاريع الضخمة للسعودية "نيوم والبحر الأحمر وأمالا".

منتزه الأمير فهد بن سلطان

يعد المنتزه واجهة تستقطب السياح وزوار المنطقة لإطلالته الجميلة على واجهة بحرية.

جامع الأمير فهد بن سلطان

أكبر المساجد في ضباء، وواحد من أهم المعالم الدينية والسياحية التي تزين المنطقة، ويتميز بتصميم رائع وفريد.

حديقة الميزان

تعد من أجمل حدائق ضباء، وتحتوي على مساحات خضراء واسعة وألعاب ترفيهية للأطفال، مما يجعلها مكانا سياحيا جميلا لقضاء وقت مثالي مع العائلة.

كورنيش ضباء الجديد

يطل على ساحل البحر الأحمر، مما يجعله منظرا جميلا وهادئا لرؤية البحر، كما توجد به جلسات بمظلات ليتمكن السائح من الجلوس والاستمتاع بمنظر البحر.

نافورة ضباء

تعد النافورة من أجمل الأماكن السياحية في ضباء، والأكثر جذبا للسياح، لموقعها المميز والإطلالة الجميلة على ساحل البحر الأحمر.

أضف تعليقاً