20 موهوبا يمثلون المملكة في مسابقة آيسف 2020 الدولية

الاثنين - 18 مايو 2020

Mon - 18 May 2020








موهوبون سعوديون مشاركون في المعرض                       (مكة)
موهوبون سعوديون مشاركون في المعرض (مكة)
تشارك المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم وللعام الـ14 في معرض ريجنيرون الدولي للعلوم والهندسة، آيسف 2020 الذي انطلق أمس افتراضيا بسبب جائحة كورونا ويستمر حتى 22 مايو الحالي، بـ 20 مشروعا علميا لـ20 طالبا وطالبة من موهوبي الوطن الذين تأهلوا للمشاركة، وجرى اختيارهم من بين نحو 76 ألف طالب وطالبة عرضوا مشاريعهم وأبحاثهم للمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2020)، ومروا بمراحل ترشيح، تأهل منها 151 مشروعا شاركت في التصفيات النهائية للأولمبياد.

وأخضعت «موهبة» الطلاب المشاركين طيلة العام لبرامج تأهيلية مختلفة للمسابقة قبل تحويلها عن بعد إثر جائحة كورونا، حرصا على سلامة المشاركين. وسيعرض أعضاء فريق المملكة مقاطع فيديو تشرح مشاريعهم العلمية المقدمة، حيث تركز فعالية هذا العام على المتحدثين والمحاضرات العلمية المتنوعة.



ويضم فريق المملكة المشارك كلا من: ود السعدون، ديمة الملحم، أسيل بخاري، شوق مدني، نورة العمري، رنيم المنصور، لمى جراد، رند الدوسري، إبراهيم الدليجان، بشير الدجاني، وعبدالله السنان، من إدارة تعليم الشرقية، ويوسف الربيعة، يوسف التويجري، راكان الرميان، منيرة البراهيم، وموضي المرزوقي، من إدارة تعليم الرياض، ونوران عالم، من إدارة تعليم مكة المكرمة، وثراء الدباغ، ولانا العباسي من إدارة تعليم جدة، وليان الهمشي من إدارة تعليم حائل.

ويتيح المعرض لجميع المهتمين بالعلوم والتقنية من جميع الأعمار حضور الجلسات العملية التي يقدمها عدد من المتحدثين الملهمين، ومن بينهم فرانسيس أرنولد الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء 2018، وفينت سيرف نائب رئيس شركة قوقل ومؤسس الإنترنت، وكاتو لورينسن الفائز بالميدالية الوطنية للتكنولوجيا والابتكار.

عن معرض ريجنيرون الافتراضي:


  • 1255 مشاركا

  • من 55 دولة

  • 1030 مشروعا علميا




موضوعاته


  • العلوم والتكنولوجيا

  • لوحات وعروض تقديمية حول مرض كوفيد– 19

  • لا تحكيم للمشاريع بل تعرض من قبل الطلاب المتأهلين