اجتماع رابطة المحترفين بالأندية تشاوري لا يتضمن قرارات

الأربعاء - 13 مايو 2020

Wed - 13 May 2020








الاجتماع الأخير لرؤساء الأندية مع وزير الرياضة بحضور اتحاد القدم ورابطة المحترفين               (مكة)
الاجتماع الأخير لرؤساء الأندية مع وزير الرياضة بحضور اتحاد القدم ورابطة المحترفين (مكة)
ينتظر أن تعقد رابطة الدوري السعودي للمحترفين مساء اليوم الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه أندية الدوري بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل ورؤساء الأندية عبر الشبكة العنكبوتية، وذلك للتشاور حول متطلبات المرحلة وما يجب أن يكون عليه الوضع بعد أن تسبب انتشار فيروس كورنا المستجد في إياقف النشاط الرياضي بصفة عامة.

ومن المنتظر ألا يشهد الاجتماع صدور أي قرارات تختص باستئناف دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من عدمه على الرغم من تحديد 20 أغسطس المقبل موعدا مبدئيا لاستئناف الجولات الثماني المتبقية منه.

إذ سيرتكز الاجتماع على عرض ومناقشة بعض السيناريوهات التي أعدتها الرابطة بالتشاور مع اتحاد القدم حول مستقبل الدوري والموسم الجديد والمشاركات الخارجية للأندية والمنتخبات لمناقشتها مع رؤساء الأندية، وكذلك مناقشة فترات تسجيل اللاعبين في الموسم المقبل بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بجانب التطرق إلى أسباب الاستغناء عن استخدام تقنية الفيديو (VAR) حال استئناف الدوري، وإسناد مهمة إدارة المباريات لطواقم محلية.

وستستمع الرابطة إلى اقتراحات رؤساء الأندية على أن يرفع بها إلى القنوات المختصة بدءا باتحاد الكرة ووزارة الرياضة، لاعتماد الأنسب منها لتنفيذه على أرض الواقع بالتشاور مع وزارة الصحة.

من جهة أخرى أكدت مصادر لـ»مكة» أن سبب توجه اتحاد القدم للاستغناء عن تقنية الفيديو في حال استكمال الجولات المتبقية من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يعود إلى صعوبة إمكانية تواجد مشغلي الخدمة عبر الشركة المسؤولة عن تشغيل تقنية الفيديو المساعد (Hawkeye) وذلك بسبب سفرهم إلى بلدانهم وصعوبة عودتهم في ظل إغلاق الرحلات الدولية، بالإضافة للمانع الطبي الذي يحتم التباعد الاجتماعي، حيث يزيد عدد الأفراد المشغلين لخدمة الفار عن 6 أشخاص في الغرفة الواحدة.