الجيش الليبي يكبد الأتراك وأتباعهم 40 قتيلا في طرابلس

الأربعاء - 06 مايو 2020

Wed - 06 May 2020





عناصر من الجيش الليبي                     (مكة)
عناصر من الجيش الليبي (مكة)
ذكرت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش الوطني الليبي، أن قواتها تمكنت من صد هجوم لقوات حكومة الوفاق تحت غطاء جوي تركي أمس الأول، على قاعدة الوطية بجنوب غرب طرابلس، مما أسفر عن سقوط 40 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف قوات الوفاق.

وقالت شعبة الإعلام الحربي، في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن «الجيش الليبي كبد قوات الوفاق أكثر من 40 قتيلا وعشرات من الجرحى وأسر عددا من أفرادهم»، حسبما نقلت بوابة أفريقيا الإخبارية.

وأفادت بأن اشتباكات عنيفة وقصفا متبادلا بالمدفعية الثقيلة اندلعا بين «الجيش الليبي» وقوات الوفاق بمحوري صلاح الدين ومشروع الهضبة جنوب العاصمة طرابلـس.

وتدور المعارك في قاعدة الوطية العسكرية التي تحظى بأهمية بالغة، فهي توفر غطاء جويا للقوات الموجودة على الأرض، وتقع القاعدة التي كانت تحمل اسم قاعدة عقبة بن نافع جنوب العجيلات، وهي تتبع إداريا لمنطقة الجميل بالغرب الليبي، كما تغطي كافة المنطقة الغربية، وتستطيع تنفيذ عمليات قتالية جوية ضد أهداف عسكرية بمحيط ليبيا وليس طرابلس فقط.

كما تعد القاعدة العسكرية الوحيدة في ليبيا التي تقتصر على الطائرات العسكرية دون المدنية، وتستوعب القاعدة الجوية 7 آلاف عسكري، وكانت في السابق مركز عمليات أسطول مقاتلات الميراج.

واتهم الجيش الوطني الليبي تركيا بإرسال أسلحة متطورة وتقنيات عسكرية جديدة إلى ميليشيات حكومة الوفاق، في محاولة جديدة لخلق التفوق في المعركة وقلب موازين القوى لصالح قوات الوفاق، وتعطيل تقدم الجيش الليبي نحو وسط العاصمة طرابلس.