12.5 مليون جنيه إسترليني تمنع نيوكاسل من بوكيتينيو

الثلاثاء - 05 مايو 2020

Tue - 05 May 2020








ماوريسيو بوكيتينيو
ماوريسيو بوكيتينيو
أفاد تقرير إعلامي أمس بأن نادي نيوكاسل الإنجليزي، سيكون مطالبا بدفع مبلغ 5ر12 مليون جنيه إسترليني لنادي توتنهام في حال أراد التعاقد مع مدربه السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو خلال مايو الحالي، لكن الأمر لا ينطبق على ما بعد ذلك، حسبما ذكرت شبكة «أي أس بي إن» الأمريكية.

واقترب صندوق الاستثمار العام في السعودية، من الاستحواذ على نيوكاسل في صفقة تقدر بمبلغ 300 مليون جنيه إسترليني.

وتابعت الشبكة الأمريكية أن مصادر بالنادي أكدت أن الملاك الجدد المحتملين لنيوكاسل يريدون استبدال المدرب الحالي ستيف بروس بمدرب صاحب إنجازات واسم كبير، حيث يتصدر بوكيتينيو قائمة الترشيحات، كما ذكرت تقارير أخرى أن الملاك الجدد قد يجعلون المدرب من أعلى المدربين أجورا في العالم بمنحه 19 مليون جنيه إسترليني سنويا.

وكان توتنهام أقال بوكيتينيو من منصبه بعد 5 أعوام، ودفع له 5ر12 مليون جنيه إسترليني كتعويض، ورغم ذلك، كان من ضمن شروط الرحيل أن يدفع أي ناد يتعاقد معه خلال 6 أشهر من رحيله، المبلغ نفسه لتوتنهام.

وذكرت «أي أس بي إن» أن البند سينتهي خلال وقت لاحق من الشهر الحالي، مما يعني أن نيوكاسل سيكون حرا في التعاقد مع بوكيتينيو في الوقت المناسب للاستئناف المقترح لمباريات الدوري في منتصف يونيو المقبل.

وأضافت أن توقف الدوري، والسماح للملاك الجدد بالاستحواذ على النادي، ستكون لهما فائدة كبيرة على المستوى المادي في سباق التعاقد مع بوكيتينيو.