تركي الجعويني: نعمل على تطوير الكفاءات الوطنية لدعم التوطين والنمو في منشآت القطاع الخاص

الاثنين - 04 مايو 2020

Mon - 04 May 2020

احتفل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن بعد مساء أمس الأحد، بتخريج 101 قيادي وقيادية سعودية من القطاع الخاص، يمثلون الدفعة الرابعة من دفعات أكاديمية هدف للقيادة.

ونقل مدير عام الصندوق الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني في الكلمة التي ألقاها في حفل التخريج عن بعد، تهاني ومباركة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، لتخرج كوكبة من قياديي وقيادات القطاع الخاص، من برنامج أكاديمية هدف للقيادة، واستفادتهم من برامج الصندوق المتعددة.

وأضاف أن الصندوق يسعى لتطوير الكوادر البشرية الوطنية بما يتلاءم مع مستهدفات رؤية 2030، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن إقرار الاستراتيجية الجديدة للصندوق يعد عاملا مهماً في تحقيق ذلك.

وأشار إلى حرص الصندوق على تبني برنامج تطوير قيادي متكامل بمعايير عالمية، لكي نساعد المنشآت في تحقيق التميز والتطور والنمو، إيمانا منه بأن أبناء وبنات الوطن هم الأقدر على تولي المناصب القيادية في مختلف الأنشطة والقطاعات، لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة والوطن الغالي الذي أستثمر بسخاء في أبنائه وبناته ليكونوا مساهمين فاعلين في خدمة مجتمعهم وبلدهم.

وحث الخريجين على استثمار الجهد والوقت الذي بذلوه خلال الفترة الماضية في تطوير أدواتهم على الصعيد المهني من جهة، والإسهام في تطوير منشآتهم التي راهنت على إبداعهم وتميزهم وأفسحت لهم المجال للاستزادة من المعارف والخبرات، ودعاهم إلى استمرارية العطاء وتطوير الأداء ودعم التوطين الوظيفي في منشآتهم بما يحقق الفائدة المرجوة من البرنامج.

من جهته أثنى الدكتور جمعة العنزي نائب المدير العام في الصندوق لقطاع دعم التدريب على اجتهاد المتدربين الذين اجتازوا رحلة تدريبية نوعية بأساليب متنوعة امتدت لثلاثة أشهر، ليكونوا قيمة قيادية إضافية تهدف لدعم التوطين النوعي في منشآت القطاع الخاص، مؤكدا أن البرنامج يأتي في إطار السعي لتحقيق رؤية 2030، من خلال تمكين القيادات الواعدة الوطنية من قيادة منشآت القطاع الخاص.

ودعا خريجي البرنامج على الاستمرار بالتطور المهني وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين المشاركين في البرنامج، مؤملا أن تثمر المشاريع التي قدموها عن قيم مضافة في منشآتهم.

كما أكدت خلود العتيبي في كلمة ألقتها نيابة عن خريجي وخريجات البرنامج أن أكاديمية "هدف" للقيادة تحرص على إكساب موظفي القطاع الخاص جدارات قيادة فرق العمل وقيادة الأعمال، وأن الأكاديمية تنتقي النخب التدريبية من أفضل الجامعات العالمية.

وأضافت أن البرنامج يساند منشآت القطاع الخاص في بناء الكفاءات الوطنية لاختيار الأنسب لتولي المناصب القيادية، وأن البرنامج يحفز المتدربين على العطاء والاستمرارية من خلال تطوير مهاراتهم المعرفية والمهنية والتركيز على المهارات القيادية.

وقبيل ختام الحفل نقر سعادة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على الزر الالكتروني لإرسال الشهادات للخريجين والخريجات عبر البريد الالكتروني المعتمد لكل منهم، مثمنا تميزهم وعطاءهم طيلة فترة التدريب، كما كرم القائمين والمرشدين على برنامج أكاديمية هدف للقيادة.

وتهدف الأكاديمية إلى تطوير مهارات قيادات المستقبل من منسوبي القطاع الخاص، من خلال تأهيل وتدريب الموظفين والموظفات السعوديين في القطاع الخاص، ليتسلموا إدارة وقيادة المنشآت، بما ينعكس على الأداء والإنتاجية، ورفع معدلات التوطين النوعي والمتميز.

وتعتمد الأكاديمية على نقل الخبرات العالمية وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة من خلال عدد من الحالات والمشروعات العملية، ونقل الممارسات المثلى عالميا، والتوجيه والمتابعة والمحاكاة المباشرة أو عبر القاعات الافتراضية مع خبراء متميزين عالميا، حيث تتجسد أهداف الأكاديمية في مساعدة منشآت القطاع الخاص على بناء الكفاءات القيادية واختيار الأنسب للمناصب القيادية، وإكساب المتدربين جدارات قيادة فريق العمل وقيادة الأعمال، والاستفادة من النماذج العالمية في تطوير القيادات.