الحكومة الإيطالية تسمح للأندية باستئناف التدريبات

الاحد - 03 مايو 2020

Sun - 03 May 2020

وافقت الحكومة الإيطالية على استئناف تدريبات فرق كرة القدم مبكرا، بعد حصول عدد من أندية دوري الأولى على موافقة المجالس البلدية مع التخفيف التدريجي للإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

ووسعت وزارة الداخلية نطاق المعايير التي سمحت للرياضيين في الألعاب الفردية على المستوى الدولي باستئناف التدريبات بدءا من اليوم، لتصبح كرة القدم أيضا خاضعة لها.

وكان المرسوم الحكومي السابق يقضي بتعليق تدريبات فرق كرة القدم حتى 18 مايو الحالي، ولكن وزير الرياضة الإيطالي فينشينزو سبادافورا استطلع رأي لجنة علمية قبل إعادة فتح معسكرات الفرق اليوم، أي قبل أسبوعين من الموعد لتخفيف حالة الإغلاق الكلي التي تعيشها البلاد منذ شهرين.

وطلب سبادافور أمس الأول من اللجنة العلمية دراسة إمكانية تطبيق الإرشادات المتعلقة بالسماح للرياضيين الدوليين للألعاب الفردية بالتدريب بدءا من اليوم، على الفرق الرياضية الجماعية أيضا.

اللوائح الجديدة التي تسمح أيضا للهواة بالركض في المتنزهات، قوبلت بمعارضة من أندية كرة القدم التي تم تعليق أنشطتها في ظل تقييم خبراء الحكومة بروتوكول أمان تم تقديمه بواسطة الاتحاد الإيطالي.

وتجاوز إقليم ايميليا رومانا الأسبوع الماضي المرسوم الحكومي من أجل السماح لأندية بولونيا وبارما وساسولو وسبال بالعودة إلى المعسكرات لإجراء حصص تدريبية منفردة للاعبين.