الأهلي: هبوطنا بأمر الفيفا «فبركة»

الاحد - 03 مايو 2020

Sun - 03 May 2020

كلاوديو بايزا (تويتر)
كلاوديو بايزا (تويتر)
نفت إدارة نادي الأهلي الأنباء المتداولة عن تلقيها إنذارا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتهبيط الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري الدرجة الأولى لعدم تسليم لاعبه السابق، التشيلي كلاوديو بايزا مستحقاته.

وكانت وسائل إعلام تشيلية تحدثت عن رفع نادي كولو كولو التشيلي الذي قدم منه كلاوديو إلى الأهلي الموسم الماضي، دعوة ضد الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدة في الوقت نفسه، صدور حكم ضد الأهلي تم خلاله مطالبته بدفع باقي مستحقات اللاعب، مشيرة إلى أن فريق الأهلي يواجه خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى بسبب هذه القضية ما لم يحتوها مبكرا.

وتعاقد الأهلي مع لاعب الوسط بايزا في يناير 2019 بعقد يمتد إلى 2022، وذلك خلال فترة رئاسة عبدالله بترجي لمجلس الإدارة، وفي عهد رئاسة أحمد الصائغ للنادي، تم الاستغناء عن اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية بإيعاز من المدير الفني السابق، برانكو إيفانكوفيتش، وذلك من خلال بيع عقده إلى نيكساكا المكسيكي، حيث لا يزال لاعبا ضمن صفوفه حتى الآن.

من جانبه قال المدير التنفيذي لنادي الأهلي، محمد الحارثي لـ»مكة»: ما تردد بشأن إفادة الاتحاد الدولي بتهبيط الأهلي لدرجة أدنى غير صحيح إطلاقا، الصحيح أنه لدينا قضايا عالقة ومتأخرات، ولكن لا تصل حد تهبيط الفريق».

وأضاف «الأمور الإدارية والفنية في الأهلي تدار بشكل جيد، والمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، فلادان ميلوفيتش ينظر إلى الأمام ويعمل على تجهيز الفريق للمرحلة المقبلة من خلال التقارير الفنية التي ترد إليه».