22 ألف مواطن يشاركون في حوارات عن بعد لقيادة الأزمات

السبت - 02 مايو 2020

Sat - 02 May 2020

من لقاءات المركز (مكة )
من لقاءات المركز (مكة )
نفذ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عددا من البرامج واللقاءات استفاد منها مشاركة ومتابعة عن بعد 22,769 مواطنا من مختلف مناطق المملكة، وذلك ضمن مبادرات المركز التي أطلقها لاستمرار برامجه خلال هذه الفترة ترسيخا وتعزيزا لقيم الحوار والتلاحم الوطني.

وأوضح الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الفوزان، أن اللقاءات والندوات الحوارية التي أقامها المركز، سواء من خلال مقره الرئيس في الرياض، أو عبر فروعه، أو مشرفيه في المناطق، تأتي ضمن خططه لتنفيذ فعالياته عن بعد خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا حرصا على سلامة المجتمع وصحة الجميع.

وأكد أن تلك الفعاليات تنوعت ما بين لقاءات وندوات وبرامج تدريبية إضافة إلى مسابقات حوارية تفاعلية واستطلاعات للرأي العام، نفذت جميعها بالاعتماد على الوسائط التقنية والتكنولوجية الحديثة، التي استثمرها ووظفها المركز في متابعة أعماله وفعالياته منذ اليوم الأول للجائحة، مشيرا إلى أن الفعاليات التي نفذها لنقل جميع أنشطته للعمل عن بعد أثبتت جاهزية كوادره للتعامل مع المستجدات الطارئة في آلية العمل، والاعتماد على التقنية في تنفيذها.

ونفذ المركز أخيرا لقاء على مدى يومين بعنوان: «حوارات المملكة عن بعد.. قدرات وطنية تقود الأزمات»، استعرض خلاله تجربة المملكة في التعامل مع جائحة كورونا وجهودها في إدارة هذه الأزمة بنجاح في كل المجالات، سواء المجال الإعلامي أو الصحي أو الاجتماعي أو الغذائي، وشارك فيه عدد من العلماء والمسؤولين والأكاديميين والمختصين، وحقق مشاهدات خلال عرضه على شبكة الإنترنت تجاوزت 10,500 مشاهدة.

ودشن المركز موقع «حوار افتراضي»، وهو صفحة تفاعلية عن بعد تعكس محطات معرض الحوار، يمكن من خلالها الاطلاع على جوانب المعرض دون الحضور إلى مقر المركز، واستفاد منها 6088 زائرا.

وقدم المركز بالتعاون مع مجلس شباب منطقة حائل، ديوانية حوار بعنوان «دور العمل التطوعي للشباب في الأزمات»، استفاد منها 170 مشاركا، واستعرضت الديوانية دور المتطوعين والمتطوعات في دعم الجهود وتوعية المجتمع، والثمار التي يحصل عليها المتطوع بعد مشاركته في هذه الأعمال، وأبرز الأعمال التطوعية التي تم عملها منذ ظهور وباء كورونا، فيما أقيمت بمنطقة الجوف فعالية بعنوان «كيف أمارس رياضتي المنزلية؟»، استفاد منها 44 رياضيا، وفعالية في منطقة القصيم بعنوان «كيف تنهي حوارك بإيجابية؟، شارك فيها 192 مشاركا.

من أعمال وبرامج المركز:

3263 مشاركا في 37 برنامجا تدريبيا نفذتها أكاديمية الحوار للتدريب عن بعد

331 متدربا ومتدربة في 5 برامج بفرع الشرقية

4 ملتقيات حوارية حضرها عن بعد 1750 شخصا

96 شابا وشابة من مختلف المناطق شاركوا في مسابقة (حاور)