نتائج فساد مونديال ألمانيا تحبط فيفا

الأربعاء - 29 أبريل 2020

Wed - 29 Apr 2020

أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن خيبة أمله إزاء إسدال الستار على قضية الفساد المتعلقة بملف ألمانيا لاستضافة كأس العالم 2006.

وانتهت محاكمة مسؤولين سابقين بالاتحاد الألماني لكرة القدم أمس الأول دون إصدار أحكام بعد أن سقطت الاتهامات ضدهم بالتقادم.

وأوضح الاتحاد الألماني أن المحكمة الجنائية الفيدرالية أنهت إجراءاتها القضائية ضد ثيو تسفانتسيجر (74 عاما) وفولفجانج نيرسباخ (68 عاما) وهورست آر شميت (78 عاما) وأورس لينسي (70 عاما).

وذكر فيفا أنه تعاون بشكل كامل على مر الأعوام، واستجاب لعدد من الطلبات التي قدمها مكتب الادعاء العام وتكبد تكاليف مالية كبيرة والكثير من الوقت في هذا الملف.

وأضاف «القضية انتهت دون نتائج من أي نوع أمر مقلق للغاية. نأمل أن تظهر الحقيقة المتعلقة بهذه المدفوعات المالية».

وختم البيان «بالنسبة لفيفا فإن القضية بكل تأكيد لم تنته بعد، حيث لا يمكننا أن نتقبل أن ترتبط هذه المبالغ بحسابات فيفا دون سبب وجيه حتى لو حدث ذلك قبل سنوات طويلة، لجنة الأخلاق المستقلة التابعة لفيفا ستواصل التحقيق».

ومثل المسؤولون الأربعة أمام المحكمة لاتهامات تتعلق بالفساد.

واعترف المسؤولون الأربعة بدفع مبلغ 7ر6 ملايين يورو (5ر7) ملايين دولار تم إرساله من الاتحاد الألماني إلى فيفا عام 2005 تخص ملف ألمانيا لاستضافة مونديال 2006، ونفى المسؤولون الأربعة ارتكاب أي أخطاء فيما يتعلق بهذه القضية.