277 إصابة جديدة.. والصحة الإماراتية تحذر

الاثنين - 06 أبريل 2020

Mon - 06 Apr 2020








فريدة الحوسني
فريدة الحوسني
كشفت المتحدث الرسمي للقطاع الصحي بالإمارات، الدكتورة فريدة الحوسني، عن تسجيل ورصد 277 حالة إصابة جديدة بكورونا المستجد، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا، ومع تسجيل الحالات الجديدة وصل إجمالي عدد الحالات التي تم تشخيصها إلى 2076 حالة في الإمارات.

وحذرت متحدثة الصحة من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، وقالت إن «الحالات المسجلة تعود لجنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة». وأشارت إلى أن «زيادة عدد الإصابات تعود إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج».

وأضافت «يؤسفنا الإعلان عن حالة وفاة لمصاب من الجنسية الآسيوية. ومع حالة الوفاة وصل إجمالي حالات الوفاة في الدولة إلى 11 حالة «، فيما تم شفاء 23 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولهم المستشفى. ووصل مجموع حالات الشفاء إلى 167 حالة مسجلة حتى الآن.

وأكدت أن «الإمارات لا تنظر إلى زيادة الحالات بمنظور سلبي، بل على العكس، فقيامنا بتكثيف إجراءات الفحص وتوسيع نطاقه على جميع المواطنين والمقيمين يعزز من نجاحنا في احتواء كل الإصابات والحد من انتشار الفيروس بشكل أكبر، و بالتالي القضاء عليه».