نقاط فرز بصري في مراكز التسوق الغذائي بنجران

الثلاثاء - 31 مارس 2020

Tue - 31 Mar 2020

متسوق يخضع للفحص
متسوق يخضع للفحص
كثفت صحة نجران إجراءاتها الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أضيفت نقاط للفرز البصري والتوعوي في مراكز التسوق الغذائي، للتأكد من سلامة الجميع وتوعيتهم بالطرق الصحية لاستخدام أدوات مكافحة العدوى.

وأوضحت صحة نجران أن الإجراءات الوقائية استهدفت أسواق المواد الغذائية خلال الفترة الصباحية والمسائية، وذلك تحت إشراف كوادر صحية مؤهلة، لتقديم خدمات الفحص والتوعية لمرتادي الأسواق من المتسوقين والعاملين، وتوعيتهم بأهمية غسل اليدين بشكل مستمر وتجنب المصافحة وحضور المناسبات الاجتماعية واختيار أوقات مناسبة للتسوق لتجنب الإصابة بأي أمراض لاسمح الله.

يذكر أن صحة نجران اتخذت تدابير احترازية منذ وقت مبكر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، شملت تخصيص 4 نقاط للفرز البصري والتوعوي في مداخل مدينة نجران لفحص القادمين للمنطقة، كما خصصت منطقة للفرز البصري داخل المدينة بجوار مستشفى الملك خالد، حيث بلغ عدد المستفيدين منها 9100 شخص.

إلى ذلك نفذت أمانة المنطقة ممثلة بإدارة الرقابة الشاملة أمس الأول جولاتها الرقابية على عدد من الأسواق والمحلات التجارية في أحياء الفيصلية والبلد ودحضة، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والوقائية.

وشملت الجولات الميدانية 14 محلا تجاريا، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والوقائية لمكافحة وباء فيروس كورونا، وتقيدها بتعقيم الأسطح ومرافق المحل وعربات التسوق، وتوفير المعقمات للعملاء ومرتادي منافذ البيع، إلى جانب التأكد من نظافة العاملين واتباعهم الإجراءات الوقائية، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المحال المخالفة للاشتراطات الصحية.