تسهيل الوصول لـ 120 خدمة الكترونية بالدليل التفاعلي للعدل

الاثنين - 23 مارس 2020

Mon - 23 Mar 2020








من تدشين الدليل التفاعلي                                             (مكة)
من تدشين الدليل التفاعلي (مكة)
ضمن خدمات وزارة العدل للمستفيدين عن بعد ودعم سهولة وصولهم إلى الخدمات العدلية، في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، أطلقت دليلها التفاعلي الذي يحتوي على شرح مبسط ووصول مباشر وسريع لـ 120 خدمة الكترونية، تشمل جميع القطاعات العدلية، للتيسير على المستفيدين، وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن الوصول إلى خدماتها الالكترونية من خلال القنوات والتطبيقات المحددة، ومن بينها تطبيق الموثق لإتمام الإجراءات التوثيقية داخل أو خارج أوقات الدوام الرسمية عبر موثقين معتمدين.

ومن القنوات العدلية التي تقدم خدماتها للمستفيدين باللغتين العربية والإنجليزية مركز التواصل الموحد 1950، من خلال الاتصال الهاتفي أو رسائل البريد الالكتروني إلى جانب إتاحة التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وبينت العدل أن الرقم الموحد لخدمة المستفيدين من داخل المملكة هو 1950، ومن خارج المملكة عبر الرقم 920001950، ويمكن للمستفيدين تنفيذ بعض الخدمات ذاتيا عن طريق الرد الآلي، كما يتلقى المركز رسائل البريد الالكتروني على

1950moj.gov.sa، إضافة إلى خدمة «المحادثة المباشرة» لمتصفحي البوابات الالكترونية للوزارة. وأشارت إلى أنه يمكن للمستفيدين تحميل دليل الخدمات العدلية والاستفادة منه عبر الرابط المخصص.

الدليل يخدم قطاعات

  • القضاء

  • التنفيذ

  • التوثيق


الوصول للخدمات عبر:


  • بوابة ناجز الالكترونية

  • تطبيق وزارة العدل للأجهزة الذكية

  • تطبيق الموثق لإتمام الإجراءات التوثيقية