"إعمار اليمن" ينشط في عدن للدفع قدما بالتنمية

عبر زيارات ميدانية عدة شملت مرافق حيوية عدة
عبر زيارات ميدانية عدة شملت مرافق حيوية عدة

الثلاثاء - 17 مارس 2020

Tue - 17 Mar 2020

أجرى فريق فنيّ وهندسي من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عددا من الزيارات الميدانية في العاصمة الموقتة عدن، استكمالا للزيارات الدورية للجهات الحكومية والخدمية، بهدف معرفة احتياجاتها وإعادة تأهيلها ومساعداتها على بناء قدراتها، والمساهمة في تحسين الحياة اليومية في العاصمة الموقتة عدن، وتقديم أفضل الخدمات، والدفع قدما بالتنمية في المحافظة.

وتضمنت الزيارات الميدانية زيارة المختبر المركزي لمراقبة جودة الأسماك في المحافظة، من أجل تقييم الوضع الحالي للمختبرات، ومعرفة الاحتياجات والمتطلبات لتشغيل المختبرات بكفاءة أعلى.

واطلع الفريق خلال الزيارة على وضع المختبرات المركزية والمعدات والأجهزة، وتعرف على حاجة المختبرات من قطع غيار ومحاليل وإعادة تأهيل.

وزار فريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مركز الإنزال السمكي "الدوكيارد" في المعلا بمحافظة عدن، وأطلع الفريق على مخازن الحفظ ومركز الاستقبال وغرف التجميد ومركز الحراج، ورصيف الإنزال السمكي، ودون الفريق جميع احتياجات المركز.

كما شملت الزيارات محطة الضخ المركزي لمياه الصرف الصحي بمنطقة خور مكسر، وتعرف الفريق على الوضع العام للمحطة، وأطلع على الصعوبات التي تعاني منها محطة الضخ بما فيها المضخات المتوقفة وحاجاتها الملحة.

ولأجل إنارة الشوارع في عدن بأعلى كفاءة زار الفريق موقع مصنع أعمدة الإنارة، وأجرى فحصا شاملا على مواصفاتها الفنية، ومدى مناسبتها لشوارع وطرق عدن وأجوائها وطقسها.

والجدير ذكره أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ينشط تنمويا في العاصمة الموقتة عدن عبر مشروعات عدة، منها مشاريع طبية لتأهيل المستشفيات وإنشاء المراكز التخصصية، مشاريع دعم قطاع الثروة السمكية، مشاريع الكهرباء والطاقة، مشاريع دعم قطاع النقل والمطارات والموانئ، مشاريع المياه بما في ذلك مشروع تطوير وتأهيل حقل المناصرة، مشاريع دعم قطاع التعليم، والتي تتضمن إنشاء أربع مدارس نموذجية، مشاريع زراعية متطورة، ومشاريع النظافة والإصحاح البيئي.