فيس بوك جديد يحترم خصوصية المستخدمين

الاحد - 12 يناير 2020

Sun - 12 Jan 2020

بدأت شبكة فيس بوك للتواصل الاجتماعي السماح لبعض مستخدمي موقع فيس بوك عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبي، بتجربة التصميم الجديد، الذي سبق الإعلان عنه للمرة الأولى في أبريل الماضي، حيث إنه أقل تشويشا ويستخدم أيقونات أشد وضوحا، ويحترم خصوصية المستخدمين. وذكرت شركة فيس بوك أنها تعتزم إتاحة التصميم الجديد على نطاق واسع قبل حلول الربيع المقبل.

في الوقت نفسه، وفي حين أن «نسبة صغيرة» من المستخدمين يمكنهم الوصول إلى التصميم الجديد للموقع للمرة الأولى، فإنهم سيجدون رسالة تدعوهم إلى المساعدة في اختبار ما سمته الشبكة «فيس بوك الجديد». وإذا وافق المستخدمون فإنه سيتم السماح لهم إما بإعداد الموقع لاستخدام الخلفيات البيضاء والألوان الأشد وضوحا، أو الخلفية المعتمة مثل الخصائص الشهيرة التي يتم تقديمها عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ايفون والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وأشار موقع «سي نت دوت كوم» إلى أن الشكل الجديد لموقع فيس بوك يأتي في الوقت الذي تحاول فيه شبكة التواصل الاجتماعي التي تضم حوالي 5ر2 مليار مشترك، تجاوز عدد من المشكلات الخاصة بعدم احترام خصوصية المستخدمين أو المشكلات الإدارية.

يذكر أن موقع فيس بوك يتيح حاليا للمستخدمين الذين وافقوا على استخدام التصميم الجديد خيار العودة إلى التصميم الأصلي، كما يمكن للمستخدمين إرسال رسائل تحمل رأيهم في التصميم الجديد إلى الشركة.