استراتيجية النفط الخام أحدث الكتب في العلاقات الدولية الحديثة بأمازون

الاحد - 19 يونيو 2016

Sun - 19 Jun 2016

ناقش مجموعة من السياسيين والاقتصاديين في مقالات مختصة أهمية النفط للولايات المتحدة وكيفية حماية الخليج من أجل الحفاظ عليه جمعت في كتاب بعنوان «استراتيجية النفط الخام».

الكتاب هو الأحدث على قائمة أمازون في سياق العلاقات الدولية الحديثة مع كتب أخرى.



استراتيجية النفط الخام

  • الكاتب: تشارلز جليسر، روز ماري كيلانيك

  • الناشر: مطابع جامعة جورج تاون، 2016


هل على الولايات المتحدة أن تطلب من جيشها ضمان تدفق النفط من منطقة الخليج؟ إذا كان الالتزام الأمني للولايات المتحدة صحيحا من الناحية الاستراتيجية، ما هو الموقف الذي على الجيش اتخاذه لحماية نفط الخليج؟

يقدم الكتاب مجموعة من المقالات الجديدة من فريق متعدد الاختصاصات من العلماء السياسيين، وخبراء الاقتصاد الذين يحاولون تقديم إجابات على هذه الأسئلة. يغوص المساهمون في هذه المقالات في مجموعة من القضايا الاقتصادية: التكلفة الاقتصادية لانقطاع إمدادات النفط، أثر انسحاب أمريكا على احتمالات الاضطرابات المتعلقة بالنفط.



الأفكار الحاكمة


  • الكاتب: كورنل بان

  • الناشر: مطابع جامعة أكسفورد، 2016


النظريات الاقتصادية الليبرالية الجديدة قوية، لأن الذين يطبقونها يجعلونها تبدو وكأنها محلية المنشأ، ويخلطون بين النصوص العالمية والأفكار المحلية. هذا لا يعني أن جميع الترجمات المحلية لهذه النظريات قادرة على صياغة السياسة. القيود الخارجية وقدرة المترجمين على الوصول إلى مؤسسات سياسة متماسكة تقرر نوع النظريات الليبرالية الجديدة المختلطة التي يمكن تحويلها إلى سياسة على أرض الواقع.



فشل المهمة


  • الكاتب: مايكل ماندلبوم

  • الناشر: مطابع جامعة أكسفورد، 2016


يقدم تاريخا شاملا للسياسة الخارجية الأمريكية خلال فترة ما بعد الحرب الباردة ليوضح أسباب فشل هذه السياسة. كانت الولايات المتحدة تعتمد دائما على سياسة تستند إلى مهمة محددة، ولكنها تحولت في مرحلة ما بعد الحرب الباردة من المخاوف الأمنية إلى التركيز شبه المطلق على زرع المؤسسات الغربية في أي مكان تستطيع أن تفعل فيه ذلك. حدثت الكثير من الأمور الجيدة في هذه الفترة، بما في ذلك توسع الديمقراطية. لكن الولايات المتحدة لم يكن لديها مطلقا القدرة في تغيير المجتمعات التي تختلف عن المجتمعات الغربية.



اللعبة الطويلة


  • الكاتب: ديريك شوليت

  • الناشر: بوبليك افيرز، 2016


يقدم كتاب «اللعبة الطويلة» تقييما مفصلا للسياسة الخارجية للرئيس باراك أوباما، ويناقش الفكرة السائدة بأن أوباما غيّر مسار السياسة الخارجية الأمريكية إلى الأفضل ووضع الولايات المتحدة في موقع يؤهلها للقيادة في المستقبل. يجمع الكتاب بين عرض تاريخي عميق وتفاصيل جديدة حول الطريقة التي تعاملت بها إدارة أوباما مع التحديات العالمية الأكثر صعوبة.

يأخذ ديريك شوليت القارئ خلف كواليس أهم الصراعات: الحرب الأهلية في سوريا، وظهور داعش، والأزمة الأوكرانية، والصراع في ليبيا، والخلافات مع إيران.