سعيد الطويل

عذرا سعادة المدير

السبت - 11 يونيو 2016

Sat - 11 Jun 2016

عذرا أصحاب الرتب الإدارية إذا لم توفوا بالأمانة والقسم فأنتم غير أمينين على إداراتكم، وثقوا تماما بأن الإدارة العليا إدارة الحزم قادرة على ردع من خان الوطن وقادرة على رد حقوق المواطن وحمايته من جميع ما يدار في إداراتكم من تجاوزات. ولتعلم سعادة المدير بأن المواطن أصبح على معرفة ودراية تامة بما يخطط وينفذ من خلف الكواليس، فهل يعقل بأن المباني الحكومية تكلفة المتر فيها أضعاف مضاعفة عن مباني الأفراد مع العلم أن الحديد ومواد البناء من عند تاجر واحد وخصوصا عندما تفاجأ بعض الإدارات بتعليق لوحة السرقة وعلى عينك يا مواطن!

شاهد السرقة! مبنى مساحته أقل من مساحة مبنى منزل الجيران يكلف مائة وتسعين مليونا بينما منزل الجيران يكلف ثلاثة ملايين، أو مثلا تذكرة مواطن على الدرجة السياحية قيمتها ستمائة ريال وأمر إركاب لسعادتك على نفس الرحلة بستة آلاف ريال مع إقامة فندق خمس نجوم!

والغريب أيضا عندما توافق يا سعادة المدير على بعض المشاريع للبنية التحتية التي يعاد إصلاحها آلاف المرات مثل قشط الشوارع وإعادة السفلتة مرارا وتكرارا وأنت تعلم أن هذا سرقة للمال العام، والأدهى والأمر بعض المشاريع البسيطة كأن المنفذ فيها يعمل بأجر الساعة فيستمر التنفيذ ساعات وأياما وشهورا أحيانا، وأنت يا سعادة المدير كأنك لا تسمع ولا ترى فأين الأمانة والضمير وأين الآخرة من متاع الدنيا عند سعادتك وأنت تجني المال الحرام دون خوف من الله أولا وأشبه بخفافيش الظلام عند سرقتك ثانيا؟