قررت وزارة الصحة ممثلة في المجلس الصحي السعودي أخيرا تحويل بعض الفنادق والمباني القديمة في المدن الرئيسة بعد تأهيلها إلى مراكز للمرضى طويلي الإقامة الموجودين في مستشفيات خارج السعودية، والذين انتهت أوامر علاجهم وليست هناك حاجة لبقائهم في الخارج.
وبحسب معلومات للصحيفة فإن القرار يستهدف المرضى الذين انتهت أوامر علاجهم ولا يزالون خارج البلاد، حيث ستعمل الوزارة على إعادتهم ومعالجة وضعهم من خلال إنشاء مراكز طبية تعتني بهم كمرحلة أولى، مؤكدة أن التوجه سوف يشمل استقطاب وتشجيع القطاع الطبي الخاص للتوسع في إنشاء مثل هذه المراكز الإيوائية وتسهيل منحه التراخيص اللازمة للعناية بهذه الفئة من المرضى.
يذكر أن أرقام وزارة الصحة تشير إلى أن هناك ما يزيد على 2500 مريض يتلقون علاجهم خارج السعودية بموجب أوامر علاج تكفلت بها الدولة.
ماذا شمل القرار؟
وبحسب معلومات للصحيفة فإن القرار يستهدف المرضى الذين انتهت أوامر علاجهم ولا يزالون خارج البلاد، حيث ستعمل الوزارة على إعادتهم ومعالجة وضعهم من خلال إنشاء مراكز طبية تعتني بهم كمرحلة أولى، مؤكدة أن التوجه سوف يشمل استقطاب وتشجيع القطاع الطبي الخاص للتوسع في إنشاء مثل هذه المراكز الإيوائية وتسهيل منحه التراخيص اللازمة للعناية بهذه الفئة من المرضى.
يذكر أن أرقام وزارة الصحة تشير إلى أن هناك ما يزيد على 2500 مريض يتلقون علاجهم خارج السعودية بموجب أوامر علاج تكفلت بها الدولة.
ماذا شمل القرار؟
- تشجيع القطاع الخاص على إنشاء هذا النوع من المستشفيات وتسهيل منحه التراخيص
- دراسة إمكانية الاستفادة من أسرة بعض المستشفيات العامة لتنويم المرضى طويلي الإقامة
- إنشاء مراكز عبر مستشفيات قائمة أو تحويل فنادق أو مبان قديمة
الأكثر قراءة
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«إثراء» ينظم معرض الكتاب للأطفال بحزمة فعاليات متنوعة
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
سكان الجوف وحائل الأكثر صحة في المملكة
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم