وجهاء مكة يرسمون مستقبل الوحدة

مرسي: كلمة في برنامج تلفزيوني دفعتني لرئاسة الوحدة
مرسي: كلمة في برنامج تلفزيوني دفعتني لرئاسة الوحدة

الاثنين - 23 مايو 2016

Mon - 23 May 2016

أكد رئيس نادي الوحدة هشام مرسي أن دخوله السباق في انتخابات الرئاسة بالنادي كان بسبب سماعه كلمة لمقدم برنامج أكشن يا دوري وليد الفراج، تساءل فيها قائلا : أين رجال مكة عن الوحدة؟

مبينا أن هذه الكلمة المثيرة حركت نخوته وجعلته يتقدم لترشيح نفسه للرئاسة.

وأوضح مرسي خلال اللقاء الذي جمع عددا من أعيان ووجهاء مكة وتجارها ومفكريها في مقر النادي أمس الأول بهدف تقديم الأفكار الجديدة ورسم السياسة المستقبلية للنادي ودعمه، أنه استلم النادي مع مجلس إدارته قبيل انطلاق الدوري بوقت وجيز، ومع ذلك استطاعوا أن ينهضوا به في كل المناحي، وأشاد بدور الهيئة العامة للرياضة وحرصها على تقديم الدعم للنادي.

وذكر مرسي بعض الإنجازات التي حققها النادي في عهده وهي:

  • صعود فئة الشباب للممتاز.

  • صعود الفريق الأولمبي للممتاز.

  • بقاء الفريق الأول في الممتاز.

  • صعود ألعاب القوى للممتاز.

  • تفوق الألعاب الفردية وحصوله على أغلب البطولات في المملكة.

  • الحصول على المركز الأول على مستوى العالم في الدوري العالمي للكارتيه.

  • المشارك السعودي الوحيد في دورة أولمبيات أتلانتا هو من نادي الوحدة.

  • تسديد قرابة 26 مليونا من ديون النادي.

  • صرف 23 راتبا خلال العام الحالي للعاملين متمثلة في الرواتب المعتادة والمتأخرة.


وقال: إن مدرب الفريق الأول لكرة القدم خير الدين مضوي رفض كل العروض المغرية التي قدمت له مفضلا البقاء مع الفرسان لعشقه لمكة ورغبته في البقاء فيها.

ودعا مرسي أهل مكة لدعم ناديهم بالمال والأفكار من أجل الارتقاء والنهوض به، عبر تسجيل العضوية، وقال: «النادي لهم ومنهم».

مناديا بمحاسبة مجالس الإدارات في جميع الأندية في حال تقصيرها وإغراقها بالديون.

متنفس الشباب

وذكر عضو الشرف الدكتور عبدالله بن صالح أن أندية المملكة عامة والوحدة بشكل خاص ليست مجرد مقرات لممارسة الرياضة، بل هي أشمل من ذلك وأعمق، فهي متنفس الشباب ومجال تسليتهم ، وقال «الرياضة أمر مندوب شرعا، فقد حث عمر رضي الله عنه على السباحة والرماية وركوب الخيل، فالنادي ليس حكرا على كرة القدم، وإنما لجميع الرياضات بأنواعها ولتنمية الجانب الثقافي والاجتماعي لدى الشباب، وأضاف: زار الدكتور محمد عبده يماني نادي الوحدة ذات مرة أيام إدارة عبدالوهاب صبان، وسأل الشباب الموجودين في الصالات عن سبب التحاقهم بالنادي، فأجابوه بأنهم لا يملكون المال للسفر والترفيه، والنادي وفر لهم المتعة والتسلية واستغلال الوقت بشكل مفيد.

مبينا أن دور النادي الحقيقي، يتمثل في استثمار الشباب وحفظهم من الضياع، وتقديم كل ما ينفعهم لخدمة دينهم ووطنهم.

الاستثمار التجاري

ولفت الدكتور زهير غنيم إلى أن أقوى فريق كشفي على مستوى المملكة هو فريق مكة الكشفي بشهادة الهيئة العامة للرياضة، وذكر أن الوحدة محتاج إلى الاستثمار التجاري لنهضة النادي ماديا بشكل أقوى عن طريق استثمار الأراضي والمخيمات بين طريق «مكة - جدة» يعرض فيها مسرح ومحاضرات وندوات تعكس الأثر الإيجابي ثقافيا وترفيهيا لأهل مكة وشبابها.

وطالب باستغلال الأراضي التابعة للنادي باستئجار مدارس ومبان وما يترتب على ذلك من عائد مادي مفيد للنادي.

أحياء مكة

ويؤكد الدكتور عبدالله بن صالح أن إدارة الوحدة تسعى لاستثمار نشاط الشباب في الأحياء، لذا فقد تم إنشاء شراكات مع جميعة الأحياء ممثلة برابطة ملاعب الأحياء، وإنشاء ملعب في كل حي من أحياء مكة البالغ عددها 21 حيا، لاستثمار الشباب والنهوض بهم ثقافيا ورياضيا.

موقع النادي

من جانبه طالب المهندس سمير نحاس بضرورة أن يكون النادي مستقطبا لجميع أهل مكة بجميع فئاتهم، وقال: لتنفيذ هذه المطلب لا بد من تخفيض رسوم التسجيل للشباب لتشجيعهم على الإقبال وضمان مشاركتهم الفاعلة»، وأضاف «نرجو أن يستثمر وجود الوحدة في مكة «وجهة المسلمين في العمرة والحج»، بأن يكون النادي واجهة مثلى لزوار مكة بدوره الرياضي والثقافي والاجتماعي.

أما رئيس مركز حي المسفلة محمد منشاوي فنوه بأهمية تفعيل دور الإعلام في النادي لذكر إنجازاته، وقال «الناس إن لم تسمع وتر لن تدعم».

العشق المكي

ويشير مدير مكتب التحرير بجريدة «مكة» ماجد المفضلي إلى أن شباب مكة قد عشقوا الوحدة وأصبح النادي جزءا منهم، بدليل ما حدث في فاصلة الصعود للدوري الممتاز الموسم الماضي بدوري الأولى أمام الباطن في حفر الباطن، وقال : «ملأ شباب الوحدة مدرجات الملعب، بعد أن تكبدوا مشاق السفر بالطائرات والحافلات والسيارات الخاصة، الأمر الذي أسهم في فوز الفريق وصعوده لدوري الأضواء».