قاعدة ولي العهد لمسؤولي الداخلية خدمة المواطن ليست معروفا

السبت - 14 مايو 2016

Sat - 14 May 2016

أكد وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد السالم أن توجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف تقضي بأن خدمة المواطن فوق أي اعتبار، وأن تسهيل أموره وحسن استقباله واللباقة في التعامل معه، ومساعدته والتجاوب مع احتياجاته، وإيصال الخدمة إليه في المكان الذي يوجد فيه، هي خدمات واجبة وليست من باب المعروف.

وأوضح السالم عبر اتصال مرئي أجرته معه الصحيفة من مقر مركز الاستقبال والتواصل الالكتروني التابع لوزارة الداخلية بجدة، أن وزارة الداخلية تعمل على أساس ألا يأتي المواطن لطلب الخدمة وتحمل معاناة ومشقة الوصول، بل نحن من يجب أن نذهب إليه، ونوصلها إليه في مكانه.

وشدد على أن توجيهات الأمير محمد بن نايف تقضي بتكثيف الخدمات الالكترونية وتقديمها للمواطنين في أماكن وجودهم دون منّ، وأن وزارة الداخلية ما وجدت إلا لخدمة المواطن وتسهيل أموره والبحث عن راحته وتأمين احتياجاته.

وأضاف أن الوزارة تعتزم زيادة عدد مراكز الاستقبال والتواصل الالكتروني في مناطق المملكة، خصوصا بعد نجاح مركزي جدة والرياض في تسهيل لقاءات المواطنين والمقيمين بولي العهد ومسؤولي الوزارة، وكذلك مركز التواصل في منطقة المدينة المنورة الذي يخدم المنطقة ومحافظاتها.

وخلال اللقاء المرئي قال السالم «أنا سعيد بلقاء صحيفة مكة المتميزة، وأشكرها لمواكبتها أعمال وأنشطة وزارة الداخلية، وكلنا نعلم أنها وزارة رائدة وقيادية في عدة مجالات، وأحد هذه المجالات هي الخدمة الالكترونية التي حققنا فيها نجاحات كبيرة سواء في المديرية العامة للجوازات أو الأحوال المدنية أو غيرها من قطاعات الوزارة، وهذا بلا شك لقي استحسان المواطنين وارتياحهم».

وأشار إلى أن تأمين الوسيلة التي أتعامل بها حاليا معكم - يقصد المركز وشاشات التواصل المرئي - هي نافذة للتواصل مع أبناء الوطن نلتقي معهم بالصوت والصورة، ونقف على احتياجاتهم، ونعمل على تلبيتها ومعالجتها دون الحاجة للقدوم إلى الوزارة.