محمد هشبول

الثعالب 2

ضربة جزاء
ضربة جزاء

السبت - 30 أبريل 2016

Sat - 30 Apr 2016

l ثلاث نقاط فقط ستعلن الثعالب أبطالا متوجين لأعظم دوري في العالم، وقد يكون التتويج في مسرح الأحلام غدا الأحد في معقل زعيم البريمرليج.

l تغيرت الحال وتبدلت الأمور ولو عدنا لسنوات قليلة ماضية لكنا نعتقد أن مانشستر يونايتد هو من سيتوج في ملعب كينج باور لكن الآن حدث العكس الثعالب (بالفوز) هم من سيتوجون في ملعب أولد ترافورد !.

l عصارة خبرة كلاوديو رانييري ظهرت في ليستر سيتي لأنه تعامل مع الأمور الفنية والنتائج وطبيعة المباريات والطموح بشكل تدريجي تصاعدي خطوة بخطوة حتى وصل إلى يوم الحصاد الكبير.

l قبل عام كان ليستر سيتي يصارع على البقاء، وها هو الآن على مشارف التتويج، أمر عجيب، ولكن كل شيء في البريمرليج جائز!.

l إن فاز ليستر بالدوري فسيكون رابع فريق إنجليزي يحقق اللقب في آخر أربع سنوات ! بينما في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا البطل هو نفس البطل في آخر أربع سنوات لم يتغير ! .

l فوز رياض محرز بجائزة أفضل لاعب في البريمرليج جاء عن جدارة واستحقاق ومنذ بداية أول جولة في الدوري تصدر محرز المقياس الأساسي لتحديد من الأفضل وهو مؤشر أداء اللاعبين ppi الذي يحدد مستوى كل لاعب بالإحصائيات والأرقام والمعايير ليس بمجرد آراء شخصية فقط.

l الحكم قسا على جيمي فاردي بالطرد والاتحاد الإنجليزي قسا عليه أيضا بالإيقاف مباراة إضافية، فاردي لم يُمثل في مباراة ويست هام بل سقط بسبب التحام مع مدافع الخصم فاتهمه الحكم بالتمثيل ومنحه كارت أحمر أثر على نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2.

l الحكم طرد فاردي لأنه مثل حسب ادعائه والاتحاد الإنجليزي أوقفه مباراة أخرى لأنه اعترض على حُكم خاطئ من الأساس !.

l فاردي ظُلم في مباراة الهمرز وتم حرمانه من مباراة العمر ومن مباراة يوم التتويج إن فازوا، هي مباراة بطولة لم تتحقق منذ تأسيس ليستر قبل 132 عاما.