يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل غدا فعاليات الملتقى الصناعي السادس بجدة، تحت شعار «التحول الوطني.. نحو تحول صناعي» بفندق جدة هيلتون، بحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة.
وسيطلق الملتقى مبادرة «شباب_ الصناعة» بهدف دعم الشباب للتحول نحو الصناعة وتبني ابتكاراتهم، إلى جانب عرض تجاربهم الناجحة، وتحفيز الشباب لاكتشاف القطاع والدخول فيه والبدء في صناعاتهم الصغيرة للإسهام في التحول الوطني فضلا، عن إطلاق أكبر مسابقة للأفكار الصناعية غير التقليدية، ويشارك في الفعاليات التي تشمل ثلاث جلسات 13 متحدثا من الخبراء والمختصين والصناع وأصحاب الأعمال والمستثمرين، وتتجه الأنظار نحو جلسة الشباب التي ستحمل أبرز التحديات والمحفزات التي تدفع الجيل الجديد للحاق بالقطاع الصناعي.
وأوضح رئيس اللجنة الصناعية بغرفة جدة إبراهيم بترجي أن الملتقى يعد تجمعا للصناعيين لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن تكون السنوات المقبلة زاخرة بإنجازات مهمة، بهدف تعزيز دور القطاع الصناعي والقطاعات الخدمية في الاقتصاد الوطني، مفيدا أن الملتقى يبحث ويناقش مساهمة الصناعة في الاستراتيجية الوطنية للتحول الوطني وتحفيز الشباب لاكتشاف القطاع، والدخول فيه والبدء في صناعاتهم الصغيرة للمساهمة في التحول الوطني، لافتا إلى أن الملتقى الذي تنظمه اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة يحظى بشراكة استراتيجية من وزارة التجارة والصناعة وإمارة منطقة مكة المكرمة، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والهيئة السعودية للمدن الصناعية، ومناطق التقنية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
وسيطلق الملتقى مبادرة «شباب_ الصناعة» بهدف دعم الشباب للتحول نحو الصناعة وتبني ابتكاراتهم، إلى جانب عرض تجاربهم الناجحة، وتحفيز الشباب لاكتشاف القطاع والدخول فيه والبدء في صناعاتهم الصغيرة للإسهام في التحول الوطني فضلا، عن إطلاق أكبر مسابقة للأفكار الصناعية غير التقليدية، ويشارك في الفعاليات التي تشمل ثلاث جلسات 13 متحدثا من الخبراء والمختصين والصناع وأصحاب الأعمال والمستثمرين، وتتجه الأنظار نحو جلسة الشباب التي ستحمل أبرز التحديات والمحفزات التي تدفع الجيل الجديد للحاق بالقطاع الصناعي.
وأوضح رئيس اللجنة الصناعية بغرفة جدة إبراهيم بترجي أن الملتقى يعد تجمعا للصناعيين لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن تكون السنوات المقبلة زاخرة بإنجازات مهمة، بهدف تعزيز دور القطاع الصناعي والقطاعات الخدمية في الاقتصاد الوطني، مفيدا أن الملتقى يبحث ويناقش مساهمة الصناعة في الاستراتيجية الوطنية للتحول الوطني وتحفيز الشباب لاكتشاف القطاع، والدخول فيه والبدء في صناعاتهم الصغيرة للمساهمة في التحول الوطني، لافتا إلى أن الملتقى الذي تنظمه اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة يحظى بشراكة استراتيجية من وزارة التجارة والصناعة وإمارة منطقة مكة المكرمة، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والهيئة السعودية للمدن الصناعية، ومناطق التقنية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم