وجه المجلس الأعلى للقضاء أخيرا كل موظفي الدوائر القضائية بضرورة مسح الضبوط بعد انتهاء الجلسة مباشرة بواسطة الماسح الضوئي، مبينا أن ذلك سيكون محل عناية ورقابة من المجلس.
وبحسب معلومات لـ»مكة»، قرر المجلس ضرورة مسح الضبوط من أجل حفظ تواقيع الموقعين على الضبط الكترونيا وحفظها لتسهيل الوصول والاطلاع عليها.
وأشارت المعلومات إلى أنه نظرا لوجود إشكالات متعددة في وضع الضبوط المطبوعة عن طريق النظام الالكتروني في المحاكم من خلال ما تم الوقوف عليه، ومنها أن بعض الدوائر لا تمسح الضبوط إلى النظام الشامل، كما أنها
لا ترتب الضبوط مطلقا، بل تكتفي بوضعها في ظروف خاصة معرضة للضياع.
وأضافت أن المجلس الأعلى للقضاء رأى توجيه موظفي الدوائر القضائية بضرورة مسح الضبوط فور انتهاء الجلسة، علما أن المجلس سوف يكون على علم واطلاع من خلال مراقبة سير العمل.
أسباب القرار
وبحسب معلومات لـ»مكة»، قرر المجلس ضرورة مسح الضبوط من أجل حفظ تواقيع الموقعين على الضبط الكترونيا وحفظها لتسهيل الوصول والاطلاع عليها.
وأشارت المعلومات إلى أنه نظرا لوجود إشكالات متعددة في وضع الضبوط المطبوعة عن طريق النظام الالكتروني في المحاكم من خلال ما تم الوقوف عليه، ومنها أن بعض الدوائر لا تمسح الضبوط إلى النظام الشامل، كما أنها
لا ترتب الضبوط مطلقا، بل تكتفي بوضعها في ظروف خاصة معرضة للضياع.
وأضافت أن المجلس الأعلى للقضاء رأى توجيه موظفي الدوائر القضائية بضرورة مسح الضبوط فور انتهاء الجلسة، علما أن المجلس سوف يكون على علم واطلاع من خلال مراقبة سير العمل.
أسباب القرار
- المحافظة على الوثائق الحكومية
- حمايتها من العبث أو التلف
- تفعيل إجراء الرقابة
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم