أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة عمر المعبدي لـ»مكة» أن أصحاب الوايتات المجهولين هم من يتعدى على خطوط نقل المياه إلى محافظتي تربة والخرمة التابعتين لمحافظة الطائف، ويتعرضون لفرق الصيانة وموظفي الفروع ويهددونهم، مشيرا إلى أنهم يلجؤون إلى كسر المحابس وغرف غسيل الشبكة بهدف الحصول على المياه وتعبئة وايتاتهم ثم مغادرة المكان وترك المياه تتسرب، مما أحدث عجزا في توفير كميات المياه المطلوبة.
وألمح إلى أن التعدي على أنابيب المياه ما زال مستمرا على الرغم من تشديد الرقابة على الخطوط من وقت لآخر في جميع الاتجاهات، مبينا أن المديرية وفروعها بمحافظتي تربة والخرمة تبذل جهدا مضنيا في الرقابة المستمرة على مصادر المياه ونقاط التوزيع لحمايتها من العابثين وأصحاب الوايتات المخالفين، إضافة للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشركة المياه الوطنية والمؤسسة العامة لتحلية المياه لتوفير الكميات المخصصة للمحافظات.
وتابع بأن التعدي على خطوط نقل المياه تسبب في إيقاف الضخ، واستدعى تدخل فرق الصيانة بإصلاح ما تم تدميره، لافتا إلى أن أصحاب الوايتات المجهولين يتبعون هذه الأساليب حتى يتسنى لهم تعبئة وايتاتهم وبيعها للأهالي مستغلين تسرب المياه من الخطوط.
وأوضح المعبدي أن القضية أحيلت إلى إمارة منطقة مكة المكرمة التي وجهت بدورها الجهات الأمنية وإدارة المجاهدين بالمنطقة بتسيير دوريات مشتركة بالتنسيق مع فروع المديرية، وإيقاف أي شخص يحاول الاعتداء على شبكات المياه وخطوطها الناقلة وغرف المحابس، وإيقاع أشد العقوبات بحقه.
ودعا الأهالي إلى التعاون مع المديرية وفروعها والجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي شخص يعتدي على الشبكة أو غرف المحابس والغسيل على امتداد الخط الناقل.
لماذا يكسرون خطوط المياه ؟
تعبئة وايتاتهم بطرق غير نظامية.
ماذا فعلت المديرية؟
أبلغت الإمارة التي وجهت بدورها بتحريك دوريات أمنية.
ما المطلوب من الأهالي؟
الإبلاغ عن أي شخص يتعدى على خطوط المياه.
وألمح إلى أن التعدي على أنابيب المياه ما زال مستمرا على الرغم من تشديد الرقابة على الخطوط من وقت لآخر في جميع الاتجاهات، مبينا أن المديرية وفروعها بمحافظتي تربة والخرمة تبذل جهدا مضنيا في الرقابة المستمرة على مصادر المياه ونقاط التوزيع لحمايتها من العابثين وأصحاب الوايتات المخالفين، إضافة للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشركة المياه الوطنية والمؤسسة العامة لتحلية المياه لتوفير الكميات المخصصة للمحافظات.
وتابع بأن التعدي على خطوط نقل المياه تسبب في إيقاف الضخ، واستدعى تدخل فرق الصيانة بإصلاح ما تم تدميره، لافتا إلى أن أصحاب الوايتات المجهولين يتبعون هذه الأساليب حتى يتسنى لهم تعبئة وايتاتهم وبيعها للأهالي مستغلين تسرب المياه من الخطوط.
وأوضح المعبدي أن القضية أحيلت إلى إمارة منطقة مكة المكرمة التي وجهت بدورها الجهات الأمنية وإدارة المجاهدين بالمنطقة بتسيير دوريات مشتركة بالتنسيق مع فروع المديرية، وإيقاف أي شخص يحاول الاعتداء على شبكات المياه وخطوطها الناقلة وغرف المحابس، وإيقاع أشد العقوبات بحقه.
ودعا الأهالي إلى التعاون مع المديرية وفروعها والجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي شخص يعتدي على الشبكة أو غرف المحابس والغسيل على امتداد الخط الناقل.
لماذا يكسرون خطوط المياه ؟
تعبئة وايتاتهم بطرق غير نظامية.
ماذا فعلت المديرية؟
أبلغت الإمارة التي وجهت بدورها بتحريك دوريات أمنية.
ما المطلوب من الأهالي؟
الإبلاغ عن أي شخص يتعدى على خطوط المياه.
الأكثر قراءة
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«إثراء» ينظم معرض الكتاب للأطفال بحزمة فعاليات متنوعة
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
سكان الجوف وحائل الأكثر صحة في المملكة
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم