حذرت إدارة تعليم مكة قيادات مدارس البنين والبنات الحكومية والأهلية ومدارس الجاليات من برادات مياه الشرب الموجودة داخلها، وذلك لاكتشاف بؤر توالد البعوض الناقل لمرض حمى الضنك في بعضها خلال الجولات الميدانية التي نفذتها أمانة العاصمة المقدسة وفرق الاستكشاف الحشري بالشؤون الصحية.
وحددت الإدارة في تعميم وجهته إلى جميع المدارس أمس، حصلت «مكة» على نسخة منه، أربعة إجراءات احترازية لمكافحة حمى الضنك في المدارس وتلافي توالد اليرقات والالتزام بتطبيقها حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس، شملت إزالة تجمعات المياه الراكدة في البرادات ومرافق المدرسة وتغطية قنوات التصريف وصيانة دورات المياه بشكل دوري وتصريف مياه المكيفات الهوائية وصيانة المتعطل منها.
وحددت الإدارة في تعميم وجهته إلى جميع المدارس أمس، حصلت «مكة» على نسخة منه، أربعة إجراءات احترازية لمكافحة حمى الضنك في المدارس وتلافي توالد اليرقات والالتزام بتطبيقها حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس، شملت إزالة تجمعات المياه الراكدة في البرادات ومرافق المدرسة وتغطية قنوات التصريف وصيانة دورات المياه بشكل دوري وتصريف مياه المكيفات الهوائية وصيانة المتعطل منها.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم