29 سيارة دفع رباعي من بين كل 100 تسير في شوارعنا

دفع رباعي
دفع رباعي

الأربعاء - 17 فبراير 2016

Wed - 17 Feb 2016

تشهد مدينة جدة انطلاقة أول معرض لسيارات الدفع الرباعي 4×4، والذي تقيمه وتنظم فعالياته شركة الحارثي للمعارض بالتعاون مع مجلة سعودي أوتو خلال الفترة من 18 إلى 21 من الشهر الحالي بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، حيث يجتذب المعرض مشاركة كبرى من شركات ووكالات أشهر ماركات السيارات في المملكة، وهي الشركات الأمريكية والكورية واليابانية والصينية، حيث تقدم جميعها أحدث ما أنتجته كبريات مصانع إنتاج السيارات العالمية من سيارات الدفع الرباعي والـSUV. حيث تشير أحدث الإحصاءات الرسمية إلى أن مركبات الدفع الرباعي في المملكة تمثل نسبة 29% من إجمالي المركبات المسجلة.

على صعيد ذي صلة أكد المنظمون أن المعرض يعد الحدث الأكبر اجتذابا للجمهور، نظرا للانتشار السريع الذي بلغته سيارات الدفع الرباعي محليا وعالميا، حيث يتضاعف يوما بعد يوم عدد المستخدمين لذلك النوع من السيارات الرباعية الدفع والتي حرصت شركات الإنتاج على تضمينها أفضل وأحدث وسائل الراحة وقوة الأداء، الأمر الذي جعلها تجتذب الشباب والكبار وحتى الصغار من الجنسين.

وأضاف مصدر بالشركة المنظمة أن المعرض يشهد مشاركة مهمة من شركة الجميح للسيارات لعرض سيارات كاديلاك وشيفرولية وGMC والمتحدة للسيارات لعرض سيارات جييب ودودج وكرايسلر وشركة عبدالله هاشم لعرض سيارات هوندا وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات لعرض سيارات هيونداي وشركة باخشب وإخوانه لعرض سيارات إيسوزو وشركة اليمني للسيارات لعرض سيارات سوبارو ومجموعة تأجير لعرض سيارات فاو. وتعتزم شركة الجميح للسيارات طرح سيارة كاديلاك xt5 2016 وشيفروليه sipverado 2016، وتطل رائعة عملاق صناعة السيارات الصينية فاو سيارة «X80» على عشاق ومتابعي عالم صناعة السيارات في المملكة من خلال المعرض الأول لسيارات الدفع الرباعي.

وقد استعدت جميع الشركات المشاركة لعرض تشكيلة كبيرة من أحدث سيارات الدفع الرباعي و الـSUV وللمرة الأولى تتجمع تحت سقف واحد ما يضاعف من الخيارات، وذلك بهدف إبراز مزايا وسمات كل سيارة جديدة يتم عرضها على الجمهور في المعرض.

وستتاح الفرصة للراغبين من جمهور الزوار في قيادة وتجربة الموديلات المشاركة في الساحة الخارجية للمعرض بقيادة متخصصين في هذا النوع من السيارات، وهي التجربة الأولى من هذا النوع التي تشهدها مدينة جدة، وقد استعدت جميع الشركات المشاركة لعرض تشكيلة كبيرة من أحدث سيارات الدفع الرباعي للمرة الأولى تتجمع تحت سقف واحد ما يضاعف من الخيارات المتاحة.