محمد هشبول

اليوفي بسبع أرواح

ضربة جزاء
ضربة جزاء

الاحد - 14 فبراير 2016

Sun - 14 Feb 2016

l ذات يوم قال مارتشيللو ليبي (يريدون لليوفي أن يموت لكن اليوفي بسبع أرواح)!

l حينما تعثر اليوفنتوس بداية الموسم ظنت الأندية الملاحقة أن هناك فرصة لاحت في الأفق للحصول على لقب الإسكوديتو!

l طمع إنترميلان وروما ونابولي وفيورنتينا وكل منهم أخذ نصيبه من الصدارة قبل أن يعود إليجري بفرقة السيدة العجوز من المراكز المتأخرة ويسير بطريقة القطار السريع ويحصد 15 انتصارا متتاليا ويخطف الصدارة من بطل الجنوب نابولي.

l في بداية الموسم إليجري لم يفهم فريقه جيدا بعد رحيل زمرة من اللاعبين البارزين وقدوم لاعبين جدد.

l اللاعبون الذين رحلوا هم من صفوة ومن أبرز الذين ساعدوا اليوفنتوس الموسم الماضي للحصول على بطولتي الدوري والكأس والتأهل لنهائي التشامبيونزليج أمام برشلونة.

l غادر ثلاثة مهمين: أرتورو فيدال وكارلوس تيفيز وأندريه بيرلو، كما غادر يورنتيني وكومان، لقد كان ذلك مربكا لماسيميلانو إليجري في بداية موسم جديد لكنه الآن صنع يوفنتوس جديدا!

l أتى إليجري بلاعبين جدد لكنه احتاج بعضا من الوقت لتوظيفهم بالشكل السليم، كما أن اللاعبين أنفسهم احتاجوا وقتا للتأقلم والدخول في جو اليوفنتوس لذا كانت البداية مربكة ومتعثرة إلى أن استقام الفريق على قدميه وعاد لمكانه الطبيعي.

l عندما خسر أول جولتين حدث ذلك للمرة الأولى في تاريخه بنظام الدوري، وبعد أول ست جولات كان لدى اليوفي 5 نقاط فقط من أصل 18 نقطة ممكنة، ووصف حينها بأنها أسوأ انطلاقة لليوفي منذ 45 عاما.

l ولأن اليوفي بسبع أرواح فقد عاد! انطلق من المركز الثاني عشر إلى الأعلى بسرعة الصاروخ، اخترق جميع المراكز إلى أن وصل إلى المركز الأول بكل جدارة.

l لقد كادت القمة أمام نابولي أن تنتهي بالتعادل وأن يتوقف رقم إليجري عند 14 انتصارا لكن زازا منح فريقه فرصة المواصلة حتى يحطم رقم إنترمانشيني الذي وصل لـ 17 انتصارا متتاليا.

@hashbool