أوقف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أخيرا كل صلاحيات مسؤولي التعليم العام والجامعي فيما يتعلق بالانتدابات والتكليفات بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي. وقال العيسى في توجيهه الذي حمل صفة الـ»عاجل جدا» - حصلت «مكة» على نسخة منه - إن هذا الإجراء يعود للظروف المالية وقلة الاعتمادات المالية لبندي المكافآت والمصاريف السفرية، ورغبة من الوزارة في استثمار الإمكانات المالية المتاحة الاستثمار الأمثل. وتضمن التوجيه، أنه في حال وجدت مهمة لا تقبل التأجيل يتم عرضها على وزير التعليم شخصيا للتوجيه حيالها. ويأتي هذا التوجيه بعد أيام من توجيه سابق لوزير التعليم بعدم التكليف خارج وقت الدوام الرسمي إلا في حدود ما يتم تخصيصه لهذه الإدارات وعدم التجاوز في ذلك. ووفقا للتوجيه السابق - نشرته «مكة» قبل أيام - فإن العيسى وجه بعدم الانتداب لأي موظف إلا في حالة الضرورة القصوى التي تتطلب الزيارة الفعلية وفي حدود المخصصات المالية. وتضمن التوجيه السابق، الاستفادة من موظفي إدارات التعليم لتنفيذ المهام التي يمكن إنهاؤها من قبلهم، وأنه سيتم إعادة جميع الموافقات التي لا يوجد لها مخصص مالي مع تحميل الإدارات التعليمية كامل المسؤولية وما يترتب على ذلك. وأشار التعميم إلى أن ذلك جاء بناء على خطاب وزير المالية المتضمن تبليغ ميزانية وزارة التعليم (التعليم العام) للعام المالي 1437 - 1438 وما اعتمد لبنود الميزانية ومنها بنود المكافآت والمصاريف السفرية وتذاكر السفر.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم