أرسنال يخطط للصدارة والسيتيزن يسعى لفك النحس

تبدو الفرصة مواتية أمام أرسنال لتأكيد ريادته للدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يستضيف نيوكاسل الثامن عشر اليوم في المرحلة العشرين

تبدو الفرصة مواتية أمام أرسنال لتأكيد ريادته للدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يستضيف نيوكاسل الثامن عشر اليوم في المرحلة العشرين

الجمعة - 01 يناير 2016

Fri - 01 Jan 2016



تبدو الفرصة مواتية أمام أرسنال لتأكيد ريادته للدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يستضيف نيوكاسل الثامن عشر اليوم في المرحلة العشرين.

ويدخل النادي اللندني العام الجديد في الصدارة، ويسعى إلى استغلال النتائج المتذبذبة لمنافسيه الأقوياء مانشستر يونايتد وتشلسي حامل اللقب ومانشستر سيتي للظفر باللقب للمرة الأولى منذ عام 2004.

وملك أرسنال فرصة انتزاع الصدارة السبت الماضي عندما خسر ليستر سيتي المتصدر السابق ومفاجأة الموسم أمام مضيفه ليفربول صفر-1، لكن رجال فينجر تعرضوا لخسارة مذلة أمام مضيفهم ساوثمبتون برباعية نظيفة، قبل أن يصححوا الأوضاع في المباراة أمام بورنموث الاثنين (2-صفر) مستغلين تعثر ليستر سيتي أمام ضيفه مانشستر سيتي صفر-صفر.

ويعول أرسنال على عاملي الأرض والجمهور وتألق صانع ألعابه الدولي الألماني مسعود أوزيل.

من جهته يأمل ليستر سيتي في العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين عندما يستضيف بورنموث السادس عشر والذي لم يفز بدوره في مباراتيه الأخيرتين.

ويمني ليستر سيتـي النفـس بعودة هدافيه جيمي فاردي والدولي الجزائري رياض محرز إلى طريق التهديف بعد صيامهما في المرحلتين الأخيرتين، وتحقيق الفوز الثاني عشر هذا الموسم ورفع رصيده إلى 42 نقطة وهو الهدف المنشود من المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري لضمان البقاء في الدوري الممتاز.

ويتخلف ليستر سيتي عن أرسنال بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة (خسر على أرضه 2-5).

ويخوض مانشستر سيتي الثالث وحامل اللقب العام قبل الماضي اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يحل ضيفا على واتفورد التاسع.

ويسعى التشيلي مانويل بيليجريني إلى فك النحس الذي لازم فريقه خارج القواعد في المباريات الست الأخيرة وتحقيق فوز يبقيه على الأقل على بعد 3 نقاط من أرسنال وليستر سيتي.

ويملك ليفربول فرصة الارتقاء إلى المركز الخامس موقتا عندما يحل ضيفا على وست هام السابع.

وعاد ليفربول إلى سكة الانتصارات بعد 3 مباريات مخيبة فحقق الفوز على ضيفه ليستر سيتي ومضيفه سندرلاند بالنتيجة ذاتها (1-صفر)، وهو ما خوله للارتقاء إلى المركز السابع بفارق 9 نقاط خلف المتصدرين و5 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

من جهته يخوض مانشستر يونايتد اختبارا ثأريا أمام ضيفه سوانسي سيتي على ملعب «اولد ترافورد» في مباراة تطغى عليها شائعات حول مستقبل مدرب صاحب الضيافة الهولندي لويس فان جال.

وتنتظر تشلسي الرابع عشر مهمة صعبة أمام مضيفه كريستال بالاس الخامس، الأحد في مباراة يرصد فيها هيدينك فوزه الأول على رأس الإدارة الفنية للفريق اللندني بعد تعادلين متتاليين.