.. ويتفقد المشروعات التنموية في المحافظات الساحلية اليوم

يتفقد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل اليوم محافظات الليث وأضم والقنفذة والعرضيات

يتفقد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل اليوم محافظات الليث وأضم والقنفذة والعرضيات

الاثنين - 21 ديسمبر 2015

Mon - 21 Dec 2015

يتفقد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل اليوم محافظات الليث وأضم والقنفذة والعرضيات.
وخلال الجولة يقف الأمير خالد الفيصل على مشاريع التنمية في المحافظات ويستقبل الأهالي، كما يستمع بحضور مديري الأجهزة الحكومية خلال ترؤسه اجتماعات المجالس المحلية في المحافظات إلى احتياجات الأهالي ومطالبهم.

جولات أمير مكة التفقدية الليثالاطلاع على آخر المستجدات بشأن ميناء الليث، الذي أكد أمير مكة في اجتماع سابق مع رئيس المؤسسة العامة للموانئ أهمية التسريع في المشروع، سيما وأن وجود ميناء بحري في المحافظة محرك رئيس ومحفز مهم للتنمية، كما يطلع على آخر المستجدات فيما يخص مشروع المدينة الجامعية التي أعلن عنها في آخر زيارة له للمحافظة في 1435.
القنفذة استعراض المشروعات التي تنفذ في المحافظة ومن بينها مستشفى القنفذة بسعة 500 سرير مع السكن، وآخر المستجدات بشأن إنشاء الجامعة التي خصص لإقامتها أرض على مساحة 3.
5 ملايين متر مربع، وآخر خطوات إنشاء مطار القنفذة واختيار الموقع المزمع إقامة المشروع عليه.
أضم الاطلاع على المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها ومن أبرزها مشروع بنى تحتية لمستشفى أضم العام الذي يجري تنفيذها، وإنشاء محطة تحويل كهرباء لتعزيز الجهد الكهربائي في المحافظة والمراكز التابعة لها، وكذلك مشروعات الطرق الجاري تنفيذها، ومن أبرزها طريق سفوح الجبال للربط بين المحافظة ومكة، والطريق الذي يربط أضم بالليث.
العرضيات تتضمن الجولة زيارة للعرضيات التي تعد من أحدث محافظات المنطقة، إذ صدرت الموافقة السامية على ترقيتها لمحافظة في 1433.