السيسي يطالب بالتصدي للربط بين الإسلام والإرهاب

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ضرورة التصدي للإرهاب للحيلولة دون الاستمرار في الربط الخاطئ بين الإسلام والإرهاب، مشددا على أهمية دور التعليم والخطاب الديني

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ضرورة التصدي للإرهاب للحيلولة دون الاستمرار في الربط الخاطئ بين الإسلام والإرهاب، مشددا على أهمية دور التعليم والخطاب الديني

الثلاثاء - 15 ديسمبر 2015

Tue - 15 Dec 2015



أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ضرورة التصدي للإرهاب للحيلولة دون الاستمرار في الربط الخاطئ بين الإسلام والإرهاب، مشددا على أهمية دور التعليم والخطاب الديني.

وأضاف خلال استقباله أمس لرئيس البرلمان العربي أحمد الجروان اهتمام مصر بتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المقبل والبرلمان العربي، مبينا أن مصر تؤيد تطوير عمل البرلمان العربي، وتوفير كل الإمكانات لتعزيز قدراته باعتباره جزءا لا يتجزأ من عملية تطوير الجامعة العربية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الجروان أعرب عن سعادته بالأجواء النزيهة والشفافة التي أجريت فيها الانتخابات، والتي عكست اهتمام مصر بإنجاز استحقاقات خارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية المصرية.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى مجمل الأوضاع العربية، لا سيما ما يتعرض له العالم العربي من هجمة شرسة من قبل قوى التطرف والإرهاب.

من جهة أخرى، برأت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي الطالب بالمرحلة الثانوية واثنين من زملائه، من التهم المنسوبة لهم لعدم كفاية الأدلة، كما قررت المحكمة تأجيل محاكمة 83 طالبا بجامعة الزقازيق لجلسة 9 فبراير المقبل للنطق بالحكم، وذلك في قضيتي عنف بالشرقية.

وعقدت جلسة المحاكمة بمحكمة بلبيس الجزئية لدواع أمنية، وسط وجود أمني مكثف.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على نجل شقيق المعزول وزميليه، بتهم التحريض على العنف والتظاهر والتجمهر أمام لجنة الانتخابات الرئاسية بمركز ههيا.

كما تم ضبط 83 طالبا بكليات جامعة الزقازيق، بينهم نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي الطالب بكلية الحقوق، وقررت النيابة العامة إحالتهم لمحكمة الجنايات بتهم خرق قانون التظاهر والانضمام لجماعة إرهابية وترويع المواطنين وقطع الطريق وتعطيل الحركة المرورية وإتلاف منشآت عامة وخاصة وحيازة ألعاب نارية وشماريخ.