استشهاد فلسطيني في اشتباكات بالضفة

السبت - 06 فبراير 2016

Sat - 06 Feb 2016

استشهد فلسطيني واعتقل آخر أمس في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسراءئيلي قرب قرية حلحول جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيد يدعى هيثم البو (17 عاما).

وفيما وقعت مواجهات في الضفة الغربية خلال تظاهرات جديدة تحت مسمى «جمعة الغضب»، اعتقلت قوات الاحتلال أمس خمسة فلسطينيين خلال عدوانها المستمر على بلدة قباطية جنوب جنين.

وأوضح نائب محافظ جنين كمال أبوالرب أن جنود الاحتلال اعتقلوا خمسة شبان جميعهم في العشرينات من العمر، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضاف لقد أحكمت قوات الاحتلال حصارها الظالم على البلدة لليوم الثاني على التوالي، وأغلقت جميع الطرق الرئيسة والفرعية، وآخرها إغلاق الشارع المؤدي إلى الجامعة العربية الأمريكية، بتزامن مع منع المزارعين من الذهاب إلى أراضيهم.

من جهة أخرى، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس عائلتي الشهيدين عمر عساف، وعنان أبوحبسة بهدم منزليهما في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة. وقالت مصادر محلية في رام الله، إن قوة إسرائيلية كبيرة داهمت المخيم، وانتشرت بين أزقته، فيما داهمت منزلي الشهيدين المذكورين.

إلى ذلك، طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من المستشار القانوني للحكومة افيحاي ميندلبليت فحص الإجراءات الممكن اتخاذها ضد ثلاثة نواب عرب من حزب التجمع الوطني الديمقراطي بسبب اجتماعهم قبل أيام عدة مع عائلات فلسطينية ارتكب أفرادها اعتداءات ومن ضمنها رفع الحصانة البرلمانية عن هؤلاء النواب.

وقد اتفق نتنياهو ورئيس الكنيست يولي ادلشتاين خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما أمس على تقديم شكوى شخصية إلى لجنة السلوك والآداب البرلمانية ضد النواب جمال زحالقة وحنين زعبي وباسل غطاس، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وعقب الحزب على المطالبة برفع الحصانة عن نوابه بالقول إنه لن يرضخ للتحريض الذي يشنه نتنياهو والوزير نفتالي بينيت ورئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان ولن يغير موقفه قيد أنملة.