أسبوع المهنة في جامعة الملك سعود يغري الباحثين عن الوظائف

الثلاثاء - 02 فبراير 2016

Tue - 02 Feb 2016

شاركت هيئات وكليات بأجنحتها في أسبوع المهنة بجامعة الملك سعود واستلمت عددا من السير الذاتية لإجراء مقابلات مع طالبي الوظائف خلال الأيام المقبلة بعد فرزها.

وأوضح رئيس قسم التوظيف بالهيئة الملكية للجبيل وينبع مروان المروان أن مشاركة الهيئة تأتي لاستقطاب جميع التخصصات، مع التركيز أكثر على الإدارة المالية والتسويق والوظائف التعليمية والهندسة واللغة الإنجليزية.

من جهة أخرى كان لجناح كلية الملك فهد الأمنية نصيب كبير من طالبي الوظائف والزوار لأسبوع المهنة، حيث شهد الجناح إقبالا من مختلف التخصصات والفئات، وتأتي مشاركة الكلية بهدف الرد على الاستفسارات المختلفة لحاملي شهادة البكالريوس بمختلف التخصصات والتعريف بالكلية ومتطلبات وإجراءات وشروط القبول.

ويمكن للزائرين لجناح الكلية مشاهدة عرض مؤلفات لمنسوبي الكلية التي تهتم بالجانب الأمني بمفهومه الشامل والاستماع لشرح إصدارات مركز البحوث بالكلية، إضافة إلى أن الجناح يعرض مجلة البحوث الأمنية التي تعتبر من أهم المجلات العلمية المحكمة والتي يقصدها المهتمون بالمجال والقطاع الأمني.

وقال خريج كلية الحاسب جامعة الملك سعود الطالب محمد آل حسن إن إقامة هذا المعرض سهل عليهم الذهاب لمواقع الشركات للتقديم على الوظائف ومعرفة التخصصات المطلوبة لديهم والتخصص المناسب، لأن وجود مثل هذا المعرض يساهم في التقديم على جميع القطاعات ومساعدة خريجي المرحلة الجامعية بالوصول لوظائفهم التي تناسب تخصصاتهم.

وأشار إبراهيم الضاوي خريج كلية تقنية المجمعة والمتخصص في الدعم الفني أن فكرة عقد أسبوع المهنة تخدم شباب الوطن الباحث عن عمل.

أما معاذ العمير خريج جامعة الملك فيصل والموظف في القطاع الحكومي جاء للمعرض للبحث عن وظيفة تناسب مؤهله الدراسي وتكون بمميزات أفضل، وأكد أن أسبوع المهنة فرصة كبيرة للشباب للبحث عن الوظائف.

كما استقبلت المدينة الجامعية لجامعة الملك سعود وفدا هولنديا من جامعة خرونينجن، التقى بأعضاء كرسي الأبحاث وطلبة مرحلة الدكتوراه من الأقسام العلمية في الجامعة، وتعرف على برنامج الإشراف الخارجي المشترك.