كايهيل يرهن بقاءه في تشلسي باللعب كأساسي

الثلاثاء - 02 فبراير 2016

Tue - 02 Feb 2016

u063au0627u0631u064a u0643u0627u064au0647u064au0644
غاري كايهيل
اعترف قلب الدفاع الدولي الإنجليزي جاري كايهيل بأنه قد يلحق بزميله القائد جون تيري ويترك تشلسي في نهاية الموسم إذا لم يتمكن من شق طريقه مجددا إلى التشكيلة الأساسية لفريق المدرب الهولندي جوس هيدينك.

وفاجأ تيري الجميع الأحد بعدما أعلن أن إدارة تشلسي قررت عدم تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، ما يعني أنه يخوض موسمه الأخير مع النادي اللندني الذي دافع عن ألوانه لمدة 18 عاما وتوج معه بـ16 من الألقاب الـ25 التي أحرزها الـ»بلوز» في تاريخه ويبقى أبرزها على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا عام 2012 حين تغلب على بايرن ميونخ الألماني في معقله «اليانز أرينا» بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الطرفين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

واعترف لاعب بولتون السابق أن استبعاده المفاجئ عن التشكيلة الأساسية قد يؤثر على حظوظه بالمشاركة مع المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

وأوضح أنه تحدث مع هيدينك بشأن وضعه في الفريق، قائلا: »تحدثت معه وكان منفتحا واللقاء كان مفيدا وإيجابيا جدا. من الواضح أني أريد مواصلة المشوار مع النادي. لقد وقعت معه لأربعة أعوام منذ أشهر معدودة وهذا الأمر يظهر بأني أريد البقاء هنا. أنا مستقر هنا. حصدت كثيرا من النجاح هنا وعائلتي مستقرة هنا«.

وواصل »لكن في نهاية المطاف، أشعر أني أريد لعب المزيد من المباريات، لطالما أردت ذلك. أريد دائما أن ألعب عددا كبيرا من المباريات. إنه أمر إيجابي. الناس ينتقدون اللاعبين السعداء بتقاضي رواتبهم وهم جالسون على مقاعد الاحتياط. أنا لست من هذا النوع. أريد أن أكون على أرضية الملعب وأن أكون جزءا كبيرا مما يحصل إذا كان باستطاعتي ذلك«.

وقد يكون الإعلان عن رحيل تيري في نهاية الموسم شيئا إيجابيا لكايهيل لأنه سيفتح الباب أمامه ليكون الركيزة الأساسية في قلب الدفاع على الأمد الطويل، لكن على مدافع أستون فيلا السابق الذي يثير اهتمام ليفربول ومدربه الألماني يورجن كلوب، الاكتفاء حاليا بالانتظار والأمل بأن يحظى بمباركة هيدينك الذي أشركه أساسيا في مباراة الأحد ضد ميلتون كينس دونز (5-1) في الدور الرابع من مسابقة الكأس.

وقد يحظى كايهيل بفرصة اللعب أساسيا مجددا في لقاء اليوم ضد واتفورد في الدوري، حيث يبحث النادي اللندني عن مواصلة صحوته والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة على التوالي بقيادة مدربه الهولندي الموقت.