شاحنات أمانة الطائف تزاحم المصلين في جامع الملك فهد

الاثنين - 01 فبراير 2016

Mon - 01 Feb 2016

استغرب المصلون في جامع الملك فهد بمحافظة الطائف استغلال مواقف السيارات الخاصة بالجامع من الجهة الشرقية، وتحديدا أيام الجُمع من قبل شاحنات الإدارة العامة للحدائق والتجميل في أمانة محافظة الطائف.

مواقف بديلة

وقال المواطن راضي العميري، إن الشاحنات المرصوفة في مواقف الجامع، منعت الكثير من المصلين من إيجاد مواقف لمركباتهم، في ضوء تواجد تلك الشاحنات، والتي تقف بشكل طولي، علاوة على طولها وحجمها الكبير، مما يستنزف المواقف على المصلين، ويجدون صعوبة في إيجاد مواقف بديلة.

مخاطبة الأمانة

وأشار المواطن شادي عمر إلى أن كبار السن والنساء والأطفال هم الأكثر تضررا لمحدودية المواقف، بعد أن داهمتها شاحنات الأمانة، مضيفا أن على إدارة المرور مخاطبة الأمانة لسحب شاحناتها، حتى يجد المصلون مواقف لمركباتهم وخاصة في أيام الجمع.

تضرر الممتلكات

وقال المواطن وليد المنجومي »خلافا للضرر الواقع على قاصدي المسجد، فقد تضررت الممتلكات العامة، ومن بينها الأرصفة، التي لم يجد المصلون مكانا لمركباتهم سوى الصعود عليها، إضافة للشوارع المحيطة بالجامع، والتي أغلقت بعد أن حولها المصلون مواقف«.

مزاحمة المصلين

وتساءل المنجومي عن غياب المرور عن محاسبة الجهات التي تستغل مواقف الجوامع لشاحناتها، في حين أن لديها إمكانيات لتوفير مواقف لها بعيدا عن مزاحمة المصلين.

وقد رصدت «مكة« تواجد خمس شاحنات كبيرة، تختص بالإدارة العامة للحدائق والتجميل بأمانة محافظة الطائف.

لم يصلنا الرد

»مكة« بدورها نقلت ملاحظات المواطنين، من خلال رسالة إلى إيميل مدير العلاقات العامة بأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم، وكذلك إرسال استفسار على إيميل العلاقات العامة بإدارة المرور بالطائف، ولم يصلنا الرد حتى إعداد التقرير.