الصين تستحوذ على الميركاتو الشتوي وأوروبا تسجل حضورا ضعيفا

الاثنين - 01 فبراير 2016

Mon - 01 Feb 2016

أسدل الستار على سوق الانتقالات الشتوية لهذا الموسم فكانت الانتقالات ضعيفة جدا في أوروبا وذلك للمرة الأولى منذ سنوات عدة، فمن المعتاد أن الميركاتو الشتوي يكون أقل من الصيفي لكن ليس بهذا الشكل الضعيف! فخلال آخر موسمين مثلا حدثت انتقالات كبيرة في الشتاء مثل خوان ماتا إلى مانشستر يونايتد، وشورله إلى فولفسبورج، ومحمد صلاح وكوادرادو إلى تشلسي.

ولم تتحرك الأندية الإسبانية، حيث دخل كل من أتلتيكو مدريد وفالنسيا بصفقات كبرى في الصيف بينما برشلونة الذي كان موقوفا لفترتين عن الانتقالات أصبح في غير حاجة بعد السماح بمشاركة إردا توران وفيدال.

أما ريال مدريد فإن كل الخيارات التي يريدها ستكون متاحة بشكل أكبر في الصيف القادم مثل ليفاندوفسكي وهازارد، بينما الوضع في الدوري الإيطالي لم يتغير، فأنديته لا تدخل الميركاتو بمبالغ قوية، فلم تعد تدفع أكثر من 25 مليون يورو في انتقال لاعب لديهم بينما سقف البيع لديهم مفتوح، وفي الدوري الألماني جاءت صفقة انتقال هوفمان من بروسيا دورتموند إلى مونشنجلادباخ بـ 8 ملايين يورو، وهي أهم الصفقات في الميركاتو الألماني.

ويبدو أن الصين تخطط لأهداف استراتيجية كروية مستقبلا، وهذا ما اتضح في تحركاتهم منذ فترة حتى جاء الوقت لتسجل أغلى قيمة انتقالات على مستوى العالم فكانت أغلى ثلاث صفقات في العالم هذا الشتاء سجلت في الدوري الصيني.