6 كتب عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية

الأربعاء - 27 يناير 2016

Wed - 27 Jan 2016

ضمت قائمة المرشحين للرئاسة الأمريكية أسماء لأشخاص لهم توجهات سياسية مختلفة، منهم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، ورجل الأعمال دونالد ترامب، والمنتمي للتيار الاشتراكي بيرني ساندرز، وغيرهم.

هنا نبذة عن 6 كتب حول حياة وآراء أبرز المرشحين.

هيلاري رودهام كلينتون: افعل كل ما تستطيع من خير

الكاتب: سينثيا ليفنسون

الناشر: بليزر اند براي، 2016

يتحدث الكتاب عن حياة هيلاري كلينتون منذ بدايات نشأتها في بارك ريدج في مقاطعة إلينوي الأمريكية، حيث تأثرت كلينتون بأفكار رجل الدين والفيلسوف جون ويزلي، الذي كان يحث أتباعه على أن يعطوا «كل ما يستطيعون من خير». ووصلت كلينتون إلى قمة حياتها العملية عام 1992 عندما أصبحت السيدة الأولى في البيت الأبيض، واستقطبت انتباه العالم بأفكارها الجريئة وقوتها السياسية.

يتبع هذا الكتاب إنجازات هيلاري كسيناتور في مجلس الشيوخ، ووزيرة للخارجية في عهد أوباما.

دونالد ترامب: السيرة الذاتية للقطب الذي أصبح مرشحا رئاسيا

الكاتب: بنجامين سوذرلاند

الناشر: كريت سبيس، 2016

يسلط الكتاب الضوء على طموحات دونالد ترامب وقصة نجاحه في عالم الأعمال. وهو معروف طوال حياته بحبه لاستعراض ثروته الطائلة، حيث نشأ في عائلة ثرية، وبعد أن تعلم خفايا المهنة تولى إدارة شركة عقارات. وحقق شهرة واسعة بعد أن تولى تقديم برنامجه «المبتدئ».

وكانت لترامب كثير من المداخلات السياسية، لكنه لم يترشح سابقا لأي منصب في الكونجرس، إلى أن قرر الترشح للانتخابات الرئاسية 2016.

بيرني ساندرز: السيرة الذاتية للاشتراكي المرشح للرئاسة

الكاتب: بنجامين سوذرلاند

الناشر: كريت سبيس، 2015

يتحدث الكتاب عن حياة المرشح الرئاسي في أمريكا بيرني ساندرز. ويروي كفاحه منذ نشأته في بروكلين، نيويورك، ومن ثم دراسته في جامعة شيكاجو، حيث انتسب إلى رابطة الاشتراكيين وكان ناشطا في جماعة الحقوق المدنية، وصولا إلى انتخابه في مجلس النواب 1990 ومن ثم مجلس الشيوخ في 2006، حيث يعدّ السيناتور المستقل الأكثر خدمة في تاريخ مجلس الشيوخ.

حاكم أمريكي: جسر كريس كريستي إلى الخلاص

الكاتب: مات كاتز

الناشر: ثريشولد اديشين، 2016

يغطي الصحفي مات كاتز الأنباء الخاصة بحاكم ولاية نيوجيرسي كريس كريستي منذ عام 2011 ويتابع بنفسه طريقة عمله وتعامله مع المواطنين والموظفين في الولاية. ويتحدث عن طفولة كريستي وصولا إلى دراسته الجامعية وحياته العملية والشخصية.

حصل كريستي على إجازة في الآداب ومن ثم أنهى دراسة القانون في جامعة سيتون هول . عينه الرئيس جورج بوش وكيلا لوزارة العدل عن ولاية نيوجيرسي في 2002 وبقي في منصبه حتى 1 ديسمبر 2008.

أمة واحدة: ما نستطيع أن نفعله لإنقاذ مستقبل أمريكا

الكاتب: بن كارسون، كاندي كارسون

الناشر: سينتينل، 2015

نشأ بن كارسون في أسرة فقيرة ولعبت والدته دورا مهما في توجيهه نحو العناية بالتحصيل العلمي من أجل تحسين وضعه المادي والاجتماعي. وبالفعل استطاع أن يصبح فيما بعد واحدا من أهم الاختصاصيين في الجراحة العصبية في أمريكا، وأنشأ صندوقا ماليا باسم «صندوق كارسون للموهوبين» لمساعدة الطلاب الذين يعانون من نفس الظروف التي عانى منها في صغره.

وقت الحقيقة: إعادة إحياء وعد أمريكا

الكاتب: تد كروز

الناشر: برودسايد بوكس، 2015

حصل تد كروز على شهادته الجامعية من جامعة برينستون ومن ثم درس القانون في جامعة هارفارد وتخرج عام 1995. وهو أول أمريكي من أصول كوبية ينجح في الانضمام إلى مجلس الشيوخ من تكساس.

ويتحدث في الكتاب عن تاريخه كابن لأسرة مهاجرة من كوبا استطاع أن يحقق نجاحا متميزا منذ أن كان طالبا في الجامعة وصولا إلى مقاعد مجلس الشيوخ في عام 2013.