لا انتدابات للتعليم إلا في الضرورة القصوى

الثلاثاء - 26 يناير 2016

Tue - 26 Jan 2016

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أخيرا جميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم في المناطق بعدم التكليف بخارج وقت الدوام الرسمي إلا في حدود ما يتم تخصيصه لهذه الإدارات وعدم التجاوز في ذلك.

وألزم العيسى في تعميم بعدم الانتداب لأي موظف إلا في حالة الضرورة القصوى التي تتطلب الزيارة الفعلية وفي حدود المخصصات المالية، إذ تضمن التوجيه الاستفادة من موظفي إدارات التعليم لتنفيذ المهام التي يمكن إنهاؤها من قبلهم.

وأكد أنه ستُعاد جميع الموافقات التي لا يوجد لها مخصص مالي مع تحميل الإدارات التعليمية كامل المسؤولية وما يترتب على ذلك، إذ يأتي ذلك بناء على خطاب وزير المالية المتضمن تبليغ ميزانية وزارة التعليم (التعليم العام) للعام المالي 1437/1438 وما تم اعتماده لبنود الميزانية ومنها بنود المكافآت والمصاريف السفرية وتذاكر السفر.

إلى ذلك، يجتمع وزراء التعليم بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم، على طاولة النقاش في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالرياض، إذ يهدف الاجتماع الثاني إلى تسريع وتيرة التعاون وخطوات التكامل في مجالات تعليمية متعددة منها مجال العمل التطوعي.

وسعت الأمانة العامة لوضع الآليات لتنسيق الجهود اللازمة لتشجيع العمل التطوعي في دول المجلس بما ينهض وينمي ثقافة العمل التطوعي في مؤسسات التعليم.

كما أنشأت الأمانة بالتعاون مع جامعات دول المجلس برامج أكاديمية تخصص لدراسة وتطوير التجربة التكاملية لدول المجلس، فيما سيواصل الوزراء المجتمعين مناقشة قرار المؤتمر العام لمجلس وزراء الصحة بشأن مكافحة التبغ، وتوصية وكلاء الآثار تضمين علم الآثار في مناهج التعليم العام، مع مناقشة المقترح الذي تقدمت به الأمانة العامة لوضع استراتيجية عمل للجنة الوزارية، واستعراض نتائج أعمال التعاون الدولي في مجال التربية والتعليم.