5 مواعيد لتسجيل الطلاب المستجدين

الاحد - 24 يناير 2016

Sun - 24 Jan 2016

حددت وزارة التعليم خمسة ضوابط لتسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي بكل المدارس الابتدائية للتعليم العام الحكومية والأهلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة ومدارس التعليم الأجنبي والمدارس المنفذة للبرامج والمسارات الدولية وروضات الأطفال عبر نظام «نور».

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بتعليم الشرقية سعيد الباحص في بيان أمس إن محددات القبول شملت:

وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل مستمر حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل.

ويتولى ولي الأمر تسجيل ابنه في نظام نور حسب المواعيد الزمنية المحددة للطلاب السعوديين وغير السعوديين وطباعة نموذج الكشف الطبي لمراجعة الوحدة الصحية المدرسية أو المركز الصحي الحكومي أو الأهلي وتسليمه للمدرسة خلال 10 أيام ومن لم يتمكن من ذلك تلتزم إدارة المدرسة بتسجيل الطالب في نظام نور.

1 بدأ التسجيل في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن والأهلية بأنواعها ومعاهد التربية الخاصة ومدارس ومسارات التعليم الأجنبي أمس الأول لمن أكملوا 6 سنوات أو أقل بـ90 يوما فقط كحد أدنى وحتى سن 11 عاما و3 أشهر.

2 يبدأ تسجيل السعوديين ومن أمهاتهم سعوديات في مدارس التعليم العام الحكومية في 5 جمادى الأولى المقبل لمن أكملوا 6 سنوات أو أقل بـ90 يوما فقط كحد أدنى وحتى سن 11 عاما و3 أشهر.

3 يستمر بعد ذلك تسجيل الطلاب والطالبات غير السعوديين وفقا للمواعيد المحددة في نظام نور.

4 يبدأ تسجيل من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوما من السعوديين أو من يعاملون معاملة السعوديين في 7 شعبان شريطة أن تتوفر بالمدارس شواغر.

5 يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية داخل أو خارج المملكة ممن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوما في 17 ذي الحجة.