المرور تدرس تقييم أداء منسوبيها

السبت - 23 يناير 2016

Sat - 23 Jan 2016

تدرس الإدارة العامة للمرور إمكانية إجراء تقييم لأداء منسوبيها، فيما يخص أعمال السير والسيطرة الميدانية وضبط الطرق، والتعامل مع الحوادث المرورية عند مباشرتها سواء ما تباشره فرق الحوادث أو شركة نجم ومعالجة السلبيات المرصودة.

وعلمت «مكة» أن الاجتماع الذي عقده مدير عام الأمن العام الفريق عثمان المحرج بقيادات المرور في مناطق المملكة الخميس الماضي في مدينة الرياض شهد مناقشة إمكانية تطبيق تقييم الأداء، إذ كان موضوع التقييم أحد أهداف الاجتماع الذي عقد، على أن يشمل التقييم أداء منسوبيها فيما يخص الأعمال الكفيلة بدقة الإجراءات وسرعة استكمال إجراءات الحوادث والتخفيف على أطراف الحادث والحيلولة دون تسببها في إحداث إرباك مروري وازدحام.

وطبقا للمعلومات التي حصلت عليها «مكة» فإن الاجتماع ناقش الوضع الحالي في مدارس تقييم القيادة والإجراءات التي يبنى عليها صرف الرخص، وتفعيل التقنية وتطوير الموجودة منها والاستفادة مما هيأته وزارة الداخلية وتطوير الإمكانات الفنية والتقنية لتطوير إجراءات صرف الرخص والاستمارات وتجديدها، والطموح أن تصل إلى المواطن عن طريق البريد.

كما ناقش المجتمعون برئاسة مدير عام الأمن العام الوقوف على واقع الحال المروري من حيث:

عدم الانضباط المروري بالشوارع والطرقات داخل وخارج المدن.

عدم احترام أنظمة المرور وارتكاب المخالفات المرورية.

ارتفاع نسبة الحوادث وما تسببه من وفيات وإصابات وتلفيات.

وكان مدير عام الأمن العام الفريق عثمان المحرج أكد في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن الإدارة العامة للمرور تعمل على إطلاق برامج تقنية واعدة، منها تمكين المواطنين من توثيق المخالفات المرورية وإرسالها إلى غرف العمليات، إضافة إلى تمكين المواطنين من تصوير الحوادث المرورية التي ليس بها إصابات وإرسالها الكترونيا إلى غرف العمليات، بهدف عدم تعطيل الحركة المرورية بإغلاق الطرقات بتلك الحوادث البسيطة.

وقال إن الاجتماع الثاني لمديري إدارات المرور يأتي بتوجيه من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، بهدف مناقشة الواقع المروري والوقوف على الكثير من السلبيات في الطرقات من الناحية المرورية وتقييم الأداء المروري ومعالجة السلبيات ورفع مستوى الأداء المروري بالمملكة.

ما هي الأعمال التي سيقيم أداء عمل منسوبي المرور عليها؟

  1. السير والسيطرة الميدانية وضبط الطريق

  2. التعامل مع الحوادث المرورية عند مباشرتها سواء ما تباشره فرق الحوادث أو شركة نجم

  3. معالجة السلبيات المرصودة

  4. كل ما يكفل الدقة وسرعة استكمال إجراءات الحوادث والتخفيف على أطراف الحادث والحيلولة دون تسببها في إحداث إرباك مروري وازدحام