تقارير المسؤولية الاجتماعية شرط استيراد المنتجات

الخميس - 21 يناير 2016

Thu - 21 Jan 2016

أكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن التوافق مع المعايير الدولية للإدارة البيئية أحد متطلبات تصدير المنتجات السعودية، مبينة أنه اعتبارا من السنة المقبلة سيطبق الاتحاد الأوروبي مطلب تقارير المسؤولية الاجتماعية للشركات كشرط للاستيراد.

وقال رئيسها الدكتور عبدالعزيز الجاسر أمس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة إن الجميع معني بتعزيز التنمية المستدامة بالتوازن بين المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية الشاملة لكل أفراد المجتمع، سواء من خلال آليات السوق واستخدام الحوافز الاقتصادية أو العمل التطوعي أو من منطلق المسؤولية الاجتماعية.

وأضاف أن خدمة المجتمع محور أساسي في تشريع ومهام الرئاسة، وذلك بالقيام بعمليات وأنشطة المحافظة على البيئة الهادفة لحماية صحة المجتمع ومراقبة الحد من تلوث البيئة المحيطة بالسكان، وتنفيذ برامج المحافظة على الموارد الطبيعية وإعادة تأهيل المتضرر منها، وإدارة برامج التوعية البيئية نحو مشاركة المجتمع في حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية وتنفيذ الحلول للقضايا والمشاكل البيئية الراهنة.

وأشار إلى تنفيذ مبادرة برنامج الملك سلمان للتوعية البيئية والتنمية المستدامة التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المجتمع في توطين التنمية المستدامة، إضافة لتنفيذ برنامج وطني لبناء قدرات الجهات الحكومية في رصد وقياس مؤشرات توطين التنمية المستدامة بالسعودية.