المنتجات السعودية تنافس العالمية بمعرض البلاستيك

الجمعة - 22 يناير 2016

Fri - 22 Jan 2016

اختتم المعرض السعودي الدولي للبلاستيك والصناعات البتروكيمياوية 2016 فعالياته بالرياض أمس، والذي تنافست فيه أكثر من 520 شركة عالمية ذات ريادة في هذا المجال الصناعي، تمثل 24 دولة، إلا أن الشركات السعودية أثبتت تفوقها وقدرتها على المنافسة، وذلك من خلال تنوع المعروضات بالإضافة إلى الجودة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة محمد بن عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار محمد الداوود، أن أهمية الوجود بمثل هذه المعارض تتمثل في مشاهدة المنتجات الجديدة لدى المنافسين والتعرف على التقنيات المختلفة التي يتم عرضها خاصة المشاركات الخارجية.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية سعد آل حصوصة، أنه على الرغم من القوة التنافسية في مجال صناعة البلاستيك إلا أن للمنتج السعودي الريادة فيما يخص الجودة ومطابقة المواصفات والمقاييس المحلية والعالمية.

وقال رئيس شركة بلاستيك الوطنية المهندس عبدالله الزهراني، إن المنتجات السعودية المورد الرئيس لعديد من المستهلكين الأجانب بالخارج، بسبب جودة تلك المنتجات وثقة المستهلكين بها، كالمستهلكين في مصر والأردن والعراق، إذ تصدر الشركة 35% من منتجاتها لتلك الأسواق، كما أن الشركة تنوي إنشاء مصنع في مصر، لافتا إلى أن نسبة التوريد للخارج انخفضت بسبب الاضطرابات الأمنية في بعض الدول.

وقال إن المعرض هذا العام يعد الأفضل من المعارض السابقة من ناحية عدد الشركات الموجودة ونسبة الزوار الكبيرة، مشيرا إلى أن العالم يستهلك 380 مليون طن من البلاستيك سنويا، بينما تستهلك دول الخليج 27 مليون طن من البلاستيك، حصة السعودية من ذلك الاستهلاك 70%.

وذكر المدير العام لشركة البابطين لصناعة البلاستيك فيصل البابطين أن المعرض لهذا العام شهد عددا من الصفقات وتوقيع الاتفاقيات الكبرى، وذلك بسبب الوجود المتنوع العالمي والمحلي الكبير، كما شهد المعرض نسبة إقبال فوق المتوقع من الزوار، مما يؤكد أن القطاع الصناعي بالسعودية لم يتأثر بشكل كبير بالأحداث الجارية.