74 مليارا لمشاريع جدة

الخميس - 21 يناير 2016

Thu - 21 Jan 2016

اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أمس في محافظة جدة على المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة في المحافظة والتي بلغت قيمتها الإجمالي 74 مليار ريال.

وقال الأمير خالد الفيصل عقب اجتماعه بالمحافظ والمسؤولين بها «كل ما رأيته وسمعته في الاجتماع يسر ويثلج الصدر، والمشاريع ولله الحمد مفرحة، شكري وتقديري للمحافظ ولأعضاء المجلس المحلي على جهودهم التي يبذلونها في سبيل نهضة هذه المدينة».

من جهته أكد لـ»مكة« محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، على أن عجز الميزانية العامة وانخفاض أسعار البترول لم يتسبب في تأجيل أي مشاريع حيوية في المحافظة، مشيرا إلى أن المشاريع الجديدة اعتمد لها طريقة طرح تختلف عن السنوات الماضية.

وقال: المشاريع القائمة كلها معتمدة أما بالنسبة للمشاريع الجديدة فلها طريقة طرح جديدة تختلف عن السنوات الماضية ولا بد أن نعترف بنزول في أسعار البترول، وأن نكون واقعيين ونتعايش معها بشكل صحيح، إلى الآن يوجد مشاريع جديدة ومنها من مدد العمل بها، وهذا كله لن يؤثر على الخدمات التي تقدمها الأمانة أو الأجهزة الحكومية.

وأضاف أن إجمالي المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها على مدى الـ5 سنوات الماضية بلغت 857 مشروعا بقيمة 74 مليار ريال، منوها إلى أن الأمير خالد الفيصل سيطلق في رجب المقبل مشروع بوابة خدمات جدة الالكترونية الذي سيسهل معظم متطلبات المواطن من الجهات الحكومية.

وفيما يتعلق بمشاريع الصرف، قال الأمير مشعل بن ماجد: التطور مستمر وجميع مشاريعنا قائمة ولم يؤجل منها أي مشروع، وهناك مشاريع جديدة سيتم الإعلان عنها.