سيلا الخليج: عدم التمييز يساعد الأجانب على الإبداع

الثلاثاء - 19 يناير 2016

Tue - 19 Jan 2016

شدد محترف فريق الخليج الأول لكرة القدم الغيني أبوبكر سيلا على أن غياب العنصرية عن الدوري السعودي بصورة خاصة، والملاعب العربية بصورة عامة، أمر جميل ويساعد أي لاعب على التألق، واصفا هذا الأمر بالميزة التي يتحلى بها الدوري، مرجعا المستويات الكبيرة التي يقدمها فريقه إلى روح الأسرة الواحدة والعمل الجاد من قبل الجهازين الفني والإداري واللاعبين.

سيلا طالب جماهير ناديه بالحضور في الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث يحتل الفريق المركز السابع مع نهاية الدور الأول، كما تطرق لعدد من الأمور في هذا الحوار.

1 - ما انطباعك عن الدوري السعودي، ومن تتابع؟

بصراحة من أفضل الدوريات العربية نظرا لوجود لاعبين على مستوى عال، وهو في مراكز متقدمة على الصعيد العالمي، أما عن فريقي المفضل فهو الخليج، ولاعبي المفضل نجم وسط النصر يحيى الشهري.

2 - ما الذي يميز الدوري السعودي عن غيره؟

في الحقيقة هناك ميزة أعجبتني في الملاعب السعودية خاصة، والملاعب العربية بشكل عام، تجبر اللاعب على تقديم مستويات راقية، وهي غياب العنصرية، فهذا شيء جميل ورائع يدفع لتقديم الأفضل.

3 - كيف وجدت الأجواء في نادي الخليج، وكيف تقضي وقتك؟

الأجواء أكثر من ممتازة، ويمتاز اللاعبون بالروح الرياضية العالية، وأقضي وقتي في متابعة الدوري المحلي والدوريات العالمية، بالإضافة إلى الخروج مع اللاعبين في وجبات الغداء والعشاء، وما يميزنا في الخليج هو أننا دائما مع بعض، وهذا سر من أسرار النجاح.

4 - تعتبر أكثر اللاعبين مشاركة، كيف استطعت إثبات نفسك والمحافظة على مستواك طوال الدور الأول؟

هناك عمل فني كبير يقدمه المدير جلال قادري ومساعدوه يدفع اللاعبين للتألق، إلى جانب الأجواء الرائعة التي تجمعني مع زملائي، حيث نشعر بأننا أخوة ونعمل بجد واجتهاد في التدريبات.

5 - ماذا يحتاج الخليج من أجل مواصلة التألق في الدور الثاني؟

ينقصنا في الخليج مهاجم قناص قادر على هز الشباك، حيث إننا نتحصل في لقاءاتنا على كم وافر من الفرص تفتقد لمن يترجمها إلى أهداف، كما أننا نحتاج إلى لاعبين ممتازين على دكة الاحتياط يكونون بنفس مستوى الأساسيين في حال غيابهم.

6 - المساحة الأخيرة متروكة لك.

أتمنى تقديم الإضافة للخليج في بقية لقاءات الدوري، كما أتمنى أن نكون عند حسن ظن الجهاز الفني والجماهير الخلجاوية الذين ننتظر منهم الحضور ومؤازرتنا في الدور الثاني.