70 محطة تراقب جودة الهواء بالمملكة
الثلاثاء - 19 يناير 2016
Tue - 19 Jan 2016
دشن الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر أمس الأول، البرنامج الوطني لمراقبة ورصد جودة الهواء بالمملكة، حيث تم تنفيذ ثمان مراحل من البرنامج شملت كلا من منطقة الرياض ومكة المكرمة والباحة والقصيم وحائل والشرقية وتبوك.
ووفقا لبيان أصدرته الرئاسة أمس، بلغ عدد المحطات لتلك المناطق 60 محطة ثابتة و10 محطات متنقلة يتم من خلالها رصد ومراقبة عدد من العناصر البيئية مثل أكسيد التبريد والمركبات الهيدروكربونية، وكذلك العناصر الجوية مثل سرعة الرياح والرطوبة النسبية والضغط الجوي.
وقال الجاسر خلال التدشين إن الرئاسة بصدد استكمال البرنامج الوطني لمراقبة ورصد جودة الهواء لتغطية باقي مناطق المملكة، حيث يجري حاليا وضع الترتيبات اللازمة لبدء المرحلة التاسعة والعاشرة والحادية عشرة لتغطية منطقة جازان وعسير ونجران، وبذلك يكتمل المشروع بتركيب 100 محطة لقياس جودة الهواء، ثابتة ومتنقلة.
ووفقا لبيان أصدرته الرئاسة أمس، بلغ عدد المحطات لتلك المناطق 60 محطة ثابتة و10 محطات متنقلة يتم من خلالها رصد ومراقبة عدد من العناصر البيئية مثل أكسيد التبريد والمركبات الهيدروكربونية، وكذلك العناصر الجوية مثل سرعة الرياح والرطوبة النسبية والضغط الجوي.
وقال الجاسر خلال التدشين إن الرئاسة بصدد استكمال البرنامج الوطني لمراقبة ورصد جودة الهواء لتغطية باقي مناطق المملكة، حيث يجري حاليا وضع الترتيبات اللازمة لبدء المرحلة التاسعة والعاشرة والحادية عشرة لتغطية منطقة جازان وعسير ونجران، وبذلك يكتمل المشروع بتركيب 100 محطة لقياس جودة الهواء، ثابتة ومتنقلة.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم