«التنفس هواء» الأكثر مبيعا في أمازون بعد 9 أشهر من وفاة كاتبه

الثلاثاء - 19 يناير 2016

Tue - 19 Jan 2016

تصدر كتاب "عندما يصبح التنفس هواء" لبول كالانيثي قائمة كتب 2016 الأكثر مبيعا في أمازون، إلا أن كالانيثي لم يعش ليراه مطبوعا، وتوفي في مارس 2015 أثناء كتابته، وأتمه أبراهام فيرجيز.

وهنا نبذة عنه وعن أربعة كتب ضمن القائمة.

عندما يصبح التنفس هواء

  • الكاتب: بول كالانيثي، أبراهام فيرجيز

  • الناشر: راندوم هاوس، 2016


أصيب بول كالانيثي بسرطان الرئة من الدرجة الرابعة، وهو في عمر 36 وعلى وشك إتمام تدريبه الذي امتد نحو عشر سنوات كاختصاصي في جراحة الأعصاب. تغير دوره بين يوم وليلة من طبيب يعالج المرضى إلى مريض يكافح كي يبقى على قيد الحياة. وبهذه البساطة، تبخر المستقبل.

توفي كالاثني في مارس 2015، أثناء عمله على إنجاز هذا الكتاب، ومع ذلك تبقى كلماته حية كهدية للبشرية.

اسمي لوسي بارتون


  • الكاتب: اليزابيث ستراوت

  • الناشر: راندوم هاوس، 2016


تتحدث الرواية عن لوسي بارتون التي تتعافى ببطء من عملية جراحية كان يفترض أن تكون بسيطة. والدتها، التي لم تتحدث إليها منذ سنوات، تأتي لرؤيتها؟. تتحدث لوسي مع والدتها عن طفولتها، ويبدو ظاهريا أن تلك الأحاديث الدافئة تعيد الرابط بينهما، ولكن في العمق لا يزال التوتر قائما في داخل لوسي حول كل تفاصيل حياتها السابقة.

كيف تجعل نقودك تدوم


  • الكاتب: جين برايانت كوين

  • الناشر: سايمون اند تشوستر، 2016


يميل الناس إلى القلق حاليا من الإفلاس وفقد كل ممتلكاتهم عندما يتقدمون في العمر، ولن يحدث ذلك إذا استخدمت بعض الخدع البسيطة لضغط بعض الدفعات الكبيرة من ممتلكاتك ومدخراتك.

هذا الكتاب يعلمك كيف تنظر إلى مدخراتك واستثماراتك بطريقة جديدة. ولضمان أنك ستظل قادرا على إنفاق المال بعد 10-20 سنة من الآن، عليك أن تستثمر من أجل النمو اليوم، يبين هذا الكتاب كيف يمكن فعل ذلك.

القوة تستيقظ (حرب النجوم)


  • الكاتب: الان دين فوستر

  • الناشر: لوكاس بوكس، 2016


منذ أكثر من 30 عاما، اندفع فيلم "حرب النجوم" إلى الشاشة الكبيرة وحقق نجاحا جماهيريا باهرا بحيث أصبح ظاهرة ثقافية في الغرب. وإلى جانب الفيلم الجديد، تأتي هذه الرواية المشوقة من تأليف الان دين فوستر، تتحدث عن الخيال العلمي، وصراع الخير والشر وحتمية انتصار الخير في نهاية المطاف.

بطاقة المؤشر


  • الكاتب: هيلين أولين، هارولد بولاك

  • الناشر: بورتفوليو، 2016


يحاول المحللون الاقتصاديون الذين يظهرون على شاشات التلفزيون أن يقنعوك طوال الوقت أن إدارة مواردك المالية مسألة بالغة التعقيد. وعندما أجرى البروفيسور هارولد بولاك مقابلة مع الصحفية المختصة بالشؤون المالية هيلين أولين قال لها: كل ما تحتاجين إلى معرفته حول إدارة أموالك يمكن كتابته على بطاقة مؤشر.

يجتمع في هذا الكتاب كل من بولاك وأولين لشرح السبب الذي يجعل القوانين القليلة على بطاقة المؤشر تتفوق على الاستراتيجيات المالية المعقدة.