بحاح يثمن الموقف التاريخي لخادم الحرمين

الثلاثاء - 19 يناير 2016

Tue - 19 Jan 2016

ثمن نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح الموقف التاريخي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الاستجابة لنداء اليمن وإطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

كما أعرب بحاح أمس في بيانه الذي أصدره في أبو ظبي التي يزورها حاليا عن شكره للسعودية على جهودها الكبيرة ووقوفها إلى جانب بلاده، وسلطته الشرعية في الظرف الاستثنائي الذي تمر به في الوقت الراهن، مشيدا بموقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية، و كل دول التحالف العربي.

ميدانيا وفي تقدم سريع، تمكنت المقاومة والجيش الشرعي من دخول دمت شمال الضالع، والسيطرة على مرتفعاتها ومداخلها من اتجاهين.

وأوضح مقاومون أن ميليشيات الحوثي والمخلوع هرعت هاربة من المدينة عقب تقدم المقاومة والجيش، مشيرين إلى أن القوات الشرعية لا تزال تلاحق بقايا الميليشيات وتطهر المدينة.

من جهته أكد مصدر في المقاومة لـ»مكة» أن السيطرة على المدخل الجنوبي للمدينة المتمثل بمنطقة الحقب جاء بعد مواجهات مع الميليشيات وبعد عملية التفاف لمحاصرة الميليشيات، حيث قتل 15 مسلحا حوثيا صباح أمس في مواجهات مع «المقاومة الشعبية بالمدخل الجنوبي لمدينة «دمت» في الضالع جنوبي اليمن.

وأشار المصدر إلى أن الميليشيات فجرت منزل قائد المقاومة بمحور دمت العقيد نصر الربية بمنطقة المعزوب شرق المدينة.

واحتفل سكان دمت بالنصر الذي تحقق، حيث أشعلوا الإطارات في قمم الجبال، وأطلقوا الأعيرة والألعاب النارية.

وكانت المقاومة بمناطق جبن والرياشية سيطرت على منطقة خارم وحصن الحقب وقطعت الإمداد على الحوثيين في بيت اليزيدي والعرفاف وجبل ناصه، فضلا عن استعادتها قرى خارم وكرم وكل التلال والجبال المحيطة بدمت من الجهة الشمالية المحاذية لمنطقة مريس.

وأضاف المصدر أن هذه الخطوات العملية للمقاومة الشعبية بدمت تأتي بهدف استعادة المدينة بالكامل من سيطرة المتمردين، وكانت دمت قد سقطت بيد الحوثيين في الثامن من نوفمبر الماضي.

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي أمس عددا من الغارات على مواقع وأهداف الميليشيات في محافظات صنعاء وتعز، واستهدفت الغارات موقعا للميليشيات بجانب معسكر الصيانة، وهزت انفجارات عنيفة المناطق المحيطة بالمعسكر في حي النهضة شمال العاصمة صنعاء، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الموقع المستهدف عقب الغارات، كما استهدفت الغارات الجوية تبة التلفزيون والصالة الرياضية، وقاعدة الديلمي الجوية القريبة من مطار صنعاء الدولي، ومعسكر النهدين والصباحة.

وكانت طائرات التحالف العربي قصفت مواقع للمتمردين في مدينة المخاء الساحلية غربي تعز، واستهدفت قواعد إطلاق الصواريخ في صعدة.