43 مليون ريال سنويا للخدمات الالكترونية

الثلاثاء - 19 يناير 2016

Tue - 19 Jan 2016

قدر مصدر بأمانة محافظة جدة حجم الإنفاق السنوي على استحداث وتطوير الخدمات الالكترونية بمعدل 43 مليون ريال، بهدف تحسين مستوى جودتها للجمهور ومنسوبي الأمانة.

وقال لـ«مكة«: » أسهمت الخدمات الالكترونية في زيادة إنتاجية العمل على اعتماد المخططات بنسبة تجاوزت 100 %، إلى جانب ارتفاع معدلات إصدار رخص البناء بنسبة تخطت حاجز الـ17 % خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي قبله».

تكدس الكروكيات

وأكد مساهمة الخدمات الالكترونية في إصدار نحو 29 % من إجمالي الكروكيات التنظيمية المتكدسة لدى الأمانة، وتصدير 11 ألف كروكي خلال العام الماضي، مبينا أن العدد المتبقي حتى الآن نحو 1000 كروكي يجري العمل عليها.

دور إشرافي

واستبعد أن تتسبب كثرة التطبيقات الالكترونية التي تطلقها الأمانة في زيادة ضغط العمل على منسوبي الأمانة، مشيرا إلى أن معظم العاملين في مجال التقنية بالأمانة يقتصر دورهم على الإشراف فقط، لا سيما أن التحول نحو الحكومة الالكترونية يسهل كثيرا من خط سير العمل ويختصر الوقت والجهد.

نسخة كفّية

يأتي ذلك في حين دشن أمين جدة الدكتور هاني أبوراس أمس الأول النسخة الكفية الجديدة لبوابة الأمانة الالكترونية، والتي توفر أهم المعلومات والخدمات التي يحتاجها زائر البوابة.

وبحسب بيان المركز الإعلامي للأمانة فإن هذه النسخة تحتوي على العديد من الإضافات والتحديثات التي تواكب التطور التقني، بما يتماشى مع بيئة الهواتف الذكية من ناحية التصفح والاستخدام، إذ تم اعتماد تصميمها بشكل يتجاوب تلقائيا مع الشاشة المستخدمة سواء عبر الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية أو حتى عند تغيير مقاس الشاشة.

وأشار المركز الإعلامي في بيانه إلى استمرار تحقيق تطلعات الزوار بأسرع وأسهل الطرق الحديثة، بهدف تعزيز التواصل الدائم مع المواطنين من خلال تسهيل كل التعاملات اليومية وتحقيق خدمة مناسبة في توقيت مناسب وجودة عالية مع الاستفادة من جميع التسهيلات التي تتيحها التقنية الحديثة.