الإطاحة بالمختار تقود لكشف خلية إرهابية

الثلاثاء - 19 يناير 2016

Tue - 19 Jan 2016

ضبطت الجهات الأمنية أمس الأول المطلوب الأمني هيثم إبراهيم حسن المختار بسبب مشاركته في خمس عمليات إرهابية متفرقة داخل القطيف وسيهات.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقا للبيان المعلن في 21 ربيع الأول الماضي بشأن القبض على أحد المطلوبين للجهات الأمنية ممن تورطوا بالمشاركة في جريمة إطلاق النار على إحدى دوريات الأمن بسيهات في 6 صفر الماضي والتي نتج عنها استشهاد رجلي أمن، وإطلاق النار على إحدى دوريات المرور في حي الخويلدية بالقطيف في 27 محرم الماضي نتج عنه إصابة مساعد قائد دورية المرور واثنين من المارة.

وأضاف المتحدث الأمني أنه وفي إطار المتابعة الأمنية لهذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة قبض على المطلوب للجهات الأمنية هيثم المختار أمس الأول، وذلك بعد توفر الأدلة على تورطه بالمشاركة في تلك الجرائم، وقيامه مع مجموعة أشخاص بتشكيل خلية إرهابية بالقطيف مرتبطة بأحد المطلوبين على قائمة (23) المعلنة في 8 صفر 1433، إضافة إلى مشاركته في تصنيع قنابل مولوتوف وإخفائها في أحد المنازل المهجورة، وجريمة إلقاء قنابل مولوتوف على أحد المباني الحكومية في 29 ربيع الأول الماضي في محاولة لإشعال النار فيه.

وأشار إلى أن الداخلية تعلن ذلك لتؤكد بأن رجال الأمن سيواصلون مهامهم في متابعة وملاحقة كل من يسعى للإخلال بالنظام العام وزعزعة الأمن للقبض عليهم لينالوا جزاءهم العادل. والله الهادي إلى سواء السبيل.

إلى ذلك، علمت »مكة« من مصادر أن هيثم المختار (27 عاما) الذي أعلنت الداخلية عن القبض عليه أمس الأول يعمل محاسبا في محل لتصنيع المفاتيح في القطيف، وهو غير متزوج، ووالده متوفى، وينحدر من أسرة متواضعة ماديا، ويقطن في قرية الكويكب التابعة للقطيف.

العمليات الإرهابية التي شارك فيها



01

27 محرم 1437:

إطلاق النار على دورية مرور بالقطيف وإصابة مساعد قائدها واثنين من المارة.

02

6 صفر 1437:

إطلاق النار على دورية أمنية بسيهات أدى لاستشهاد رجلي أمن

03

29 ربيع الأول 1437:

إلقاء قنابل مولوتوف على أحد المباني الحكومية.

04

تشكيل خلية إرهابية بالقطيف مرتبطة بمطلوب على قائمة 23

05

مشاركته في تصنيع قنابل مولوتوف وإخفائها في أحد المنازل المهجورة